الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

والي جهة مراكش يستقبل وفدا تشيكيا برئاسة سفير التشيك بالرباط

والي جهة مراكش يستقبل وفدا تشيكيا برئاسة سفير التشيك بالرباط والي جهة مراكش آسفي وسفير جمهورية التشيك بالمغرب
استقبل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش يوم الاثنين 5 دجنبر 2022 سفير جمهورية التشيك بالمغرب مرفوقا بوفد من لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب التشيكي في إطار برنامج زيارته للمملكة .
في بداية هذا الاستقبال ، وبعد تقديم والي لجهة  مراكش كريم قسي لحلو للمؤهلات الغنية والمتنوعة التي تزخر بها التي تشكل رافعة للتنمية  وما توفره من فرص الاستثمار تناول الكلمة السفير واعضاء الوفد  بالكلمة معبرين عن اعجابهم بمدينة مراكش الوجهة السياحية المشهورة عالميا.
وتركزت المناقشات بين الجانبين بالخصوص على المجال الصحي، حيث عبر الوفد التشيكي  بتطور القطاع الصحي وتجهيزاته بالمغرب على ضوء زيارتهم  للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
وأكد  الوالي على الاهمية الخاصة التي يحظى بها القطاع الصحي والجهود المتواصلة لتطويره تنفيذا للتعليمات الملكية،  مذكرا بالدور الذي اضطلع به هذا القطاع وفق مقاربة استراتيجية مندمجة في مواجهة جائحة كوفيد 19والتي كانت محل تنويه دولي .
وبعد استعراض آفاق التعاون عبر السفير وأعضاء الوفد المرافق عن عزمهم العمل رفقة المسؤولين والشركاء المغاربة على تطوير علاقات الشراكة  بين البلدين سواء في المجال الصحي أو في مجالات اخرى كالسياحة وجذب الاستثمارات الطبية و الصناعية وغيرها من المجالات.