الجمعة 3 فبراير 2023
سياسة

تحضيرا للاندماج مع اليسار.. حزب الطليعة يعقد مؤتمرا استثنائيا 

تحضيرا للاندماج مع اليسار.. حزب الطليعة يعقد مؤتمرا استثنائيا  جانب من المؤتمر الاستثنائي المقام بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة
قرر المجلس الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي في دورته السادسة المصادقة على قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الجمعة 16 دجنبر 2022، بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة، بالإضافة إلى المصادقة على تقرير الكتابة الوطنية المقدم للمجلس، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي ـ حسب بيان المجلس الوطني للحزب. 
 
في سياق متصل فقد صادقت مكونات المجلس الوطني على مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي، مع التوصية بإغنائها بالتعديلات والاقتراحات المقدمة في اجتماع المجلس، أو من طرف التنظيمات المحلية للفيدرالية، قبل انعقاد المؤتمر الاندماجي، الذي سينعقد أيام 16 و 17 و 18 دجنبر 2022.
 
وأكد بيان المجلس الوطني، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية، وأن خطها السياسي هو الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها.
 
وكان المجلس الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي قد عقد دورته السادسة يوم السبت 3 دجنبر 2022 بقاعة نادي المحامين بالرباط تحت شعار: "مواصلة النضال من أجل التغيير الديمقراطي الجذري وبناء المجتمع الاشتراكي". حيث قدم الكاتب العام للحزب تقرير الكتابة الوطنية الذي خصص لاستعراض المحطات التي قطعها العمل الوحدوي لمكونات فيدرالية اليسار في سياق دولي وجهوي ووطني مضطرب، ومجريات التحضير للمؤتمر الاندماجي المقرر عقده أيام 16و17و18 دجنبر 2022 ببوزنيقة.، فضلا عن إطلاع المجلس الوطني على قرار اللجنة المركزية المتعلق بعقد المؤتمر الاستثنائي للحزب وفق المادة 42 من القانون الأساسي، والمادة 95 من النظام الداخلي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.