الجمعة 27 يناير 2023
موضة و مشاهير

رشيد الوالي ينعي أباه الروحي المخرج محمد عاطفي 

رشيد الوالي ينعي أباه الروحي المخرج محمد عاطفي  رشيد الوالي والراحل محمد عاطفي (يسارا)
رثى الممثل والمخرج رشيد الوالي المخرج محمد عاطفي، الذي وافته المنية، يوم الخميس 24 نونبر 2022، بعد صراع طويل مع المرض. 

وشارك الوالي الخبر المحزن مع جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، معبرا عن حزنه الشديد على فقدان أستاذه وأبيه الروحي كما يصفه، الذي تخرج على يده، متقدما بخالص التعزية لأسرة الراحل.
 
وكتب الممثل المغربي في التدوينة المرفقة بصورة كانت قد جمعته بالفقيد: "توفي قبل قليل المخرج والأب الروحي لي شخصيا محمد عاطفي، بعد دخوله المستشفى بدقائق . انا لله وإنا إليه راجعون . معذرة لن اتكلم أكثر فصدمتي كبيرة، وسوف أعود للحديث عنه لاحقا". 
 
وواصل القول، معلنا عن توقيت ومكان دفن المخرج محمد عاطفي: "عزائي لعائلته الصغيرة والكبيرة، ويكفي ان أقول رحل مبدع ومخرج مسلسل سرب لحمام انا لله وانا اليه راجعون،خروج الجنازة يوم الجمعة ظهرا انطلاقا من بيته بحي شماعو بسلا".
كما شارك الممثل بعد ذلك مقطع  فيديو، يوثق لآخر مشهد صوره الراحل، خلال مشاركته بفيلم "الطابع"، الذي يحمل توقيع الوالي على مستوى الإخراج، علق عليه كالتالي: " كان هذا أخر مشهد يقوم المرحوم محمد عاطفي بتصوير بمدينة وجدة في فيلمي السينمائي (الطابع )".
 
وأضاف: "كان ضروريات بالنسبة لي أن يشتغل معي وهو الذي منحني أول دور بطولي في مسلسل ظلال الماضي وبعده "سرب لحمام"، الذي قربني من الجمهور".
 
وأردف الفنان القول في ذات التعليق: "ولن أنسى ثقته وتشجيع لي، كان أخا وأبا وصديقا، علمني الكثير في مجال التلفزيون، سافرت معه وتناقشنا حول مواضيع عديدة، بل علمني الكتابة للتلفزيون".
 
وتابع قائلا: "وفي آخر زيارتي له صحبة أخي هشام أخبرنا أنه ينوي العودة للسينما، لم يعترف بالمرض، معتبرا أنها وعكة وسوف تنتهي، يعود له الفضل في اكتشاف العديد من الممثلين والممثلات، ومع الأسف الاعتراف شبه منعدم عند أغلبهم".
وختم رشيد الوالي تدوينته بكتابة التالي: "محمد عاطفي ترك بصمته حتى بعد رحيله لأن كل المغاربة يتذكرون أعماله وخاصة مسلسل "سرب لحمام" والذي كتبه علي الأصمعي وأحمد أومال، ناهيك عن أعماله في السينما العالمية والمغربية والعربية. رحمه الله تعالى وسيبقى فضله علي كبير لا يمكنني نسيانه، بل يدفعني في الكثير من الأحيان لمد يد المساعدة لطاقات واعدة تستحق الفرصة للبروز، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
 
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان رشيد الوالي قد بعث مؤخرا عبر حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام"، برسالة برسالة شكر وامتنان للمخرج الراحل، اعترف فيه بفضله عليه ومساندته له في بداية مشواره الفني، إذ أعطاه فرصة المشاركة في أول تجربة تلفزيونية له، ليشق بعدها طريقه في عالم الشهرة.