الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هل أعطى النقيب موافق الطاهر شرعية لفك اعتصام المحامين الشباب بالدار البيضاء؟(مع فيديو)

هل أعطى النقيب موافق الطاهر شرعية لفك اعتصام المحامين الشباب بالدار البيضاء؟(مع فيديو) صالح تزاري، الوكيل العام للملك بالدار البيضاء يتوسط النقيب موافق الطاهر وصالح التزاري
كشف يوسف الزرقاوي رئيس جمعية اتحاد المحامين الشباب بالدار البيضاء أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف أمرت بفض الاعتصام الذي يخوضه المحامون الشباب بالمحكمة بشكل ودي.
وأكد المحامي الزرقاوي في لقاء مع "أنفاس بريس"، أن ممثل النيابة العامة أخبره بأن السلطة القضائية والنيابة العامة ليست في خلاف مع المحامين بشأن حقهم في الاحتجاج المشروع، ملتمسا من المعتصمين إخلاء المحكمة وفض الاعتصام، وذلك في حدود الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس 10 نونبر 2022.
وعاينت جريدة "أنفاس بريس" حضورا شخصيا للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،  صالح التزاري، وهو أول خروج له من هذا القبيل بعد أيام قليلة على تعيينه، حيث كان مرفوقا بأحد نوابه، كما كان حاضرا في فض الاعتصام النقيب الطاهر موافق، الذي تحفظ عن الإدلاء بأي توضيحات حول هذه الواقعة. حضور النقيب الطاهر موافق، تحفظ عنه بعض المعتصمين الذين طلبوا منه عدم الظهور مادام أن مجلس الهيئة ليس هو الداعي لتنظيم هذا الاحتجاج، وهو ما يمكن تفسيره بأن النقيب الطاهر موافق، أعطى شرعية لقرار فك الاعتصام الذي اتخذته النيابة العامة في حق المحامين الشباب.
وتحدث الوكيل العام للملك، عن كون من مهامه الحفاظ على السير العام للمرفق العمومي، وبعد تداول مكتب الجمعية حول هذا المستجد ارتأوا التقاط الإشارة ورفع الاعتصام.
وعلمت جريدة "أنفاس بريس" أن جميع الاعتصامات التي كانت مقررة الليلة، الخميس 10 نونبر حتى اليوم الموالي.