الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

رجوى الساهلي تعيد فتح ملف غلاء الأسعار

رجوى الساهلي تعيد فتح ملف غلاء الأسعار رجوى الساهلي
في ظل الارتفاع المهول والمستمر، الذي تعرفه أسعار أغلب المنتجات الاستهلاكية بالمغرب، مما بات يتقل كاهل المواطنين المغاربة، كانت الفنانة رجوى الساهلي سباقة للتعبير عن رفضها لهذا الوضع واحتجاجها عنه. 
 
فقد اختارت الممثلة حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، الذي يحظى بمتابعة مليونية، لاحتجاج ضد غلاء الأسعار، رافعة وسم "لا لغلاء الأسعار في المغرب"، معلقة على منشورها بكتابة عبارة حسبنا الله ونعم الوكيل، قبل أن تدعوا متابعيها لتفعيل "الهاشتاق" في تعليقاتهم ومنشوراتهم وتعميمه على نطاق واسع". 
 
وحظت مبادرة الساهلي بتفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين، الذي عبروا بدورهم عن استياءهم من موجة الغلاء التي اجتاحت البلاد مؤخرا، ضامين صوتهم لصوت الفنانة ومشيدين بتصرفها. 
 
وفي سياق متصل، سار عدد من مشاهير المغرب على خطى الساهلي، إذ خرجوا عن صمتهم، رافعين شعارات لا للغلاء، عبر منشورات شاركوها على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدين الملك للتدخل العاجل لتخفيف معاناة الملايين من مواطنيه، الذين تدهور وضعهم المادي والاجتماعي بسبب الغلاء.
 
ونذكر من بين الأسماء الفنية المشاركة في الحملة، الهادفة لإخماد لهيب الأسعار، الممثل رشيد الوالي والممثلة مونية لمكيمل وكل من الإعلاميين صميد غيلان وفهد الهاشمي والمغنية رجاء بلمير وآخرون.
 
وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي سلطت فيها رجوى الضوء على ظاهرة الغلاء، فقد سبق لها أن شاركت مع متابعي حسابها الرسمي على منصة  "انستغرام"، مقطع فيديو وثقت من خلاله لجولتها بأحد متاجر التسوق بمدينة الدار البيضاء، اشتكت فيه من موجة الغلاء التي باتت تعرفها الأسعار بالمغرب خاصة في أثمنة بعض الخضر كالفلفل آنذاك.