الخميس 25 إبريل 2024
موضة و مشاهير

بعد إلهام شاهين.. سناء عكرود تعلن تبرعها بأعضائها

بعد إلهام شاهين.. سناء عكرود تعلن  تبرعها بأعضائها الممثلة سناء عكرود
سارت الممثلة سناء عكرود على خطى الفنانة المصرية إلهام شاهين، معلنة عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، قرارها القاضى بالتبرع بأعضائها السليمة بعد وفاتها.
 
وعمدت عكرود إلى نشر صورة لوثيقة التبرع، الحاملة لتوقيعها، ليمطر عليها الجمهور وعدد من زملائها الفنانين بالتعليقات، مشيدين بتصرفها الإنساني.
 
وعلقت الفنانة على منشورها الإنستغرامي بكتابة التالي: "أنا، سناء عكرود، وقعت للتو على وثيقة التبرع بأعضائي السليمة بعد وفاتي لتكون متاحة وذات فائدة لاشخاص اخرين بحاجة اليها، التبرع بالأعضاء ليس ترفا أو موضة، بل هي ضرورة حيوية و ملحة تستدعي استنفار كل الجهود والآليات للتحسيس بها".
 
وواصلت القول: "عمل من أعمال المواطنة والمشاركة ودعوة للحياة وانقاذ الأرواح، التبرع بالأعضاء عملية انسانية يشجع عليها الدين الإسلامي و يديرها القانون المغربي بدقة و حزم موفرا ترسانة قانونية دقيقة ومتقدمة تنظم العملية برمتها، كما تشرف عليها منظومة صحية متطورة و ذات خبرة في المجال".
 
كما وجهت الممثلة المغربية دعوة  لمتابعيها لفعل الشيء ذاته، والذي يمكن أن يكون سببا في إنقاذ العديد من الأرواح وتخفيف المعاناة عن عائلات كثير من المرضى: "مشاركة هذه الهبة التي منحت لنا، وهي إمكانية التبرع بعضو سليم لانقاذ حياة شخص عليل، عملا بقوله تعالى: "و من أحياها فكأنما احيا الناس جميعا ".صدق الله العظيم، نتشارك هبة الحياة".