الثلاثاء 31 يناير 2023
مجتمع

تعد موطنه الأول في العالم.. الصويرة تحتضن مهرجان صقر إليانور

تعد موطنه الأول في العالم.. الصويرة تحتضن مهرجان صقر إليانور
تعد جزر الصويرة أكبر موطن في العالم لصقر إليانور، حيث يعشش هناك 1500 زوج كل عام. ولتعزيز واستدامة هذا النجاح في الحفاظ، نتيجة سنوات من العمل والحفظ النشط من قبل العلماء والوكالة الوطنية للمياه والغابات، بدعم من عدد من المنظمات الوطنية والدولية ينظم مهرجان صقر إليانور في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 أكتوبر 2022.
ويهدف هذا المهرجان إلى الترويج لنتائج أعمال علماء الطيور والخبراء الذين يشاركون في الحفاظ على صقر إليانور الذي ارتبط اسمه بمدينة الصويرة. ويقترح المنظمون سلسلة من الأنشطة التحسيسية موجهة للجهات الفاعلة محليا وللسكان والصيادين والزوار حول هذا النوع وأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية للصويرة - جزرها وسواحلها: ندوات حول سلوك صقر إليانور وعلاقته بالساكنة، تجربة الصويرة وجزرها في الحفاظ على صقر إليانور، معارض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، أنشطة مراقبة الطيور، دروس في الرسم، زيارات بيئية لمواقع حول الصويرة.
سيكون هذا المهرجان أيضًا فرصة لتبادل الأفكار والتجارب بين صانعي القرار الوطنيين والمحليين المعنيين بالحفاظ على الأنواع وبيئاتها وتحديد الوسائل التي سيتم تنفيذها من أجل استدامة الحفاظ على هذا التراث الفريد.