الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بعد نجاح مهمته في مواجهة كورونا.. مستشفى سيدي سعيد بمكناس يفتح مرافقه في وجه عموم المواطنين 

بعد نجاح مهمته في مواجهة كورونا.. مستشفى سيدي سعيد بمكناس يفتح مرافقه في وجه عموم المواطنين  فتح مستشفى سيدي سعيد سيمكن من تخفيف الضغط القائم على المستشفى الإقليمي محمد الخامس
قرر المسؤولون عن قطاع الصحة بمكناس فتح مستشفى سيدي سعيد الذي كان متخصصا في استقبال مرضى كورونا في وجه ساكنة مدينة مكناس. القرار جاء بعد تعليمات سامية وحضور وزير الداخلية ووزير الصحة وجنرال الدرك الملكي وعامل عمالة مكناس.

ويأتي القرار بعد الانخفاض المسجل في حالات الاصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن أجل  تقريب الخدمات الصحية لهذا المستشفى العريق الذي استقبل في بداية وباء كورونا جزء من المغاربة العائدين من مدينة يوهان الصينية بعد انتشار فيروس كوفيد 19 وتحويله الى مؤسسة مرجعية في مجال التكفل بمرضى هذا الوباء.

وحسب المصادر، فإن فتح مستشفى سيدي سعيد سيمكن من تخفيف الضغط القائم على المستشفى الإقليمي محمد الخامس، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين القاطنين بدائرة مكناس الاسماعيلية، والتي تتجلى في:
قسم المستعجلات، التحليلات الطبية بما فيها تحاليل النساء الحوامل، الأشعة، الأمراض الصدرية، الفحوصات الخارجية المتخصصة، طب الأسنان.