الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

بعد 40 سنة من الغياب.. "جريندايزر"  يعود من جديد 

بعد 40 سنة من الغياب.. "جريندايزر"  يعود من جديد  مشهد من السلسلة الكرتونية الشهيرة
أعلنت شركة "مانجا" للإنتاج عن عودة "جريندايزر" باسم "بروجيكت ج"، بتعاون مع عدد من الشركاء اليابانيين العالميين من ضمنهم شركة "دايناميك بلاننج" المالكة لحقوق السلسلة الكرتونية الشهيرة. 
وتم الكشف عن هذه الشراكة في موسم "الجيمرز" ب 'بوليفارد" في العاصمة السعودية الرياض. حيث حضر نخبة من رواد عالم "الأنميشن" و"المانجا" العالميين، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الجانب الإعلامي المحلي والعالمي. 
وعرضت شخصية "جريندايزر" العالمية في شاشات "بوليفارد"، وسط ذهول كبير من الجمهور والزائرين.
كما أعلنت "مانجا" للإنتاج أن الفرصة ستتاح للجمهور والمواهب العربية والعالمية للمساهمة في هذه الشراكة، حيث ستطلق "مانجا" للإنتاج مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ "اليوفو" من عالم جريندايزر مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، ما يجعلها تجربة فريدة على مستوى الإنتاج الياباني، فضلا عن إتاحتها لفرصة الفوز بجائزة نقدية لأول ثلاثة فائزين، وسيصدر مزيد من التفاصيل حول المسابقة على حساب خاص في وسائل التواصل الاجتماعي، سبق الإعلان عنه من طرف الشركة المنتجة. 
كما صرح عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج، أنه يسعدهم الإعلان عن هذه الشراكة غير المسبوقة مع اليابان حول الشخصية العريقة "جريندايزر"، والتي ألهمت الكثير من الأجيال على مدى أكثر من 40 سنة من الجمهور العربي والعالمي.
وواصل قوله بأن شركة "مانجا" للإنتاج لها تجارب سابقة وناجحة في الإنتاج المشترك والتي تكللت بثقة الجهات الخارجية، وسجلت نجاحات متعددة ولقيت الترحيب من الجمهور العربي والعالمي. 
وأوضح أن الشراكة في مشروع "جريندايزر" الجديد تعد نقلة نوعية في مجال الأعمال لشركة مانجا للإنتاج، لافتًا أنهم سيحرصون من خلال المسابقة على إعطاء الفرصة للمواهب العربية والعالمية للمشاركة بإبداعاتهم في هذا المشروع. 
فيما عبر "جو ناغاي"، مبتكر شخصية "جريندايزر"، عن سعادته بإعادة مشروع جريندايزر الذي كان يتطلع إليه منذ وقت طويل، مؤكدا أنه متشوق لإعلان هذه الشراكة التي ستجمع أفضل الخبراء اليابانيين ليصنعوا شيئا رائعا.
ونشير إلى أن فكرة كرتون "جريندايزر" تدور حول زعيم فضائي شرير يسكن داخل مركبة فضائية ويهدف إلى السيطرة على كواكب الكون، ويستخدم القائد الشرير المدعو فيغا الكبير مجموعة من الرجال الآليين لمساعدته على غزو الكواكب، ليقرر "فيغا" الكبير، في أحد الأيام غزو كوكب "فليد المسالم" وينجح في ذلك، لكن "دايسكي" أمير كوكب "فليد" ينجح في الهرب من الشرير فيغا بواسطة "جريندايزر"، وهو رجل آلي تم صنعه وتطويره على كوكب فليد المشهور بالتقدم العلمي، فيقود "دايسكي"، "جريندايزر" نحو الفضاء الخارجي هربا من "فيغا" الشرير قبل أن يسقط بعد أيام من السفر على كوكب الأرض. 
وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلسلة الخيال العلمي "جريندايزر" انطلقت منذ الخامس من أكتوبر عام 1975 واستمر لمدة 74 حلقة، حيث عرض المسلسل في بداية الثمانينات في المحطات التلفزيونية العربية ولاقى نجاحاً هائلا في الوطن العربي من حيث المشاهدات.