الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

فتح باب الترشح في الألعاب الفرنكوفونية 2023

فتح باب الترشح في الألعاب الفرنكوفونية 2023
أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن فتح باب الترشيح للمسابقة الثقافية للدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، التي ستحتضنها كينشاسا، عاصمة دولة الكونغو الديمقراطية، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 يوليوز إلى 6 غشت 2023.
وجاء في بلاغ رسمي صادر عن وزارة الثقافة، أنه إثر قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية خلال دورته الاستثنائية المتعلق بتأجيل الدورة التاسعة للألعاب الفرنكفونية إلى سنة 2023، وقصد ضمان مشاركة المملكة في هذه التظاهرة، فإنها تطلق دعوة للترشيح لفائدة الفنانين الشباب والمبدعين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، وذلك في تخصصات مختلفة.
وأردفت الوزارة في بلاغها، أن التخصصات المعنية هي كل من فن الشارع، الذي يشمل "هيب هوب" أو الدمى المتحركة الضخمة أو كرة القدم الاستعراضية، وكذا الفنون البصرية كالرسم والتصوير الفوتوغرافي والنحت والتركيب والغناء والحكايات والحكواتيين والرقص الإبداعي والإبداع الرقمي والقصة القصيرة في صنف الأدب.
وأشار ذات المصدر إلى أن الفنانين الراغبين في المشاركة في عملية الانتقاء بعث ترشيحاتهم إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل على البريد الإلكتروني الخاص بالترشيح، على أن آخر أجل لاستقبال الطلبات هو يوم 30 شتنبر2022.