الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

من بينهم وزير سابق..محمد الخياري يكشف المساهمين في علاج البيضاوية بصورة من منزلها

من بينهم وزير سابق..محمد الخياري يكشف المساهمين في علاج البيضاوية بصورة من منزلها الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية والفنان محمد الخياري
حظي الفنان محمد الخياري بإشادة الجمهور المغربي، بعد إقدامه على زيارة الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية، التي تعيش فترة صعبة نتيجة إصابتها بمرض السرطان، بغية الاطمئنان على وضعها الصحي وطمأنة جمهورها في آن واحد، إذ لقيت خطوته هذه استحسان عدد مهم من الجمهور والمتابعين.
فقد وثق الفنان الكوميدي محمد الخياري، زيارته للبيضاوية بصورة نشرها، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام"، ظهرا فيها جنبا إلى جنب داخل منزل هذه الأخيرة، التي بدت علامات المرض والتعب واضحة على وجهها، مرفقا إياها بتعليق مؤثر، كتب فيه التالي:" فرحة وابتسامة تبدوان على محيا خديجة البيضاوية الفنانة والأم الروحية لجل المغنيين الشعبيين المغاربة".
وأردف الخياري في تدوينه الإنستغرامية: "الله يقدرنا على فعل الخير ويرزقنا حسن الخاتمة، لادنيا دايمة ولا صحة دايمة ولا شهرة دايمة غير لعباد هايمة، وألف شكر كذلك لوزير الثقافة سابقا السي حسن عبيابا والمنتج خالد النقري وبعض المعجبين كذلك لمساهماتهم المادية الشخصية والمهمة جدا، وألف شكر للزميلة الفنانة والصحفية المرموقة ماريا جعدود وطاقهما الرائع على مواكبتهم لنا". 
ونشير إلى أن الفنان الكوميدي، كان قد توجه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوة لزملائه الفنانين، للمساهمة في علاج خديجة البيضاوية، إحدى رواد فن "العيطة"، بعد تدهور حالتها الصحية.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، برئاسة الوزير المهدي بن سعيد، قد دخلت بدورها على خط الأزمة الصحية للفنانة، من خلال المساهمة في علاجها بمبلغ مالي، في إنتظار إحداث مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين، والتي سبق للوزير أن أعلن عن قرب إحداثها.