الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

جائزة خليفة لنخيل التمر تشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب في دورته السابعة

جائزة خليفة لنخيل التمر تشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب في دورته السابعة تحظى الجائزة بالرعاية الخاصة من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة
تشارك جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في مهرجان ليوا عجمان للرطب في دورته السابعة 2022، الذي تنظمه دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان التي  تتوسط دولة الإمارات العربية المتحدة، ويطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج وذلك في الفترة بين 5 إلى 7 غشت 2022.
 
وذكر الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، بهذه المناسبة :" أننا نهدف من هذه المشاركة في المهرجان إلى نشر الوعي بثقافة نخيل التمر واستقطاب أكبر عدد من المزارعين والباحثين للمشاركة والتنافس ضمن فئات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على المستوى الدولي. ويشتمل جناح الجائزة على عدد من المطبوعات التي توثق مسيرتها على مدى خمسة عشرعاماً حافلة بالإنجازات والمكتسبات والريادة التي حققتها الأمانة العامة للجائزة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي بفضل الرعاية الخاصة التي تحظى بها الجائزة من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعم كذلك  من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة. 
 
 
وأشار  الخبير عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة، أن المشاركة السنوية في المهرجان على مدى سبع دورات متتالية تأتي ضمن إستراتيجية الجائزة في تعزيز حضورها في كافة المحافل والفعاليات ذات الصلة بشجرة نخيل التمر، وإتاحة الفرصة لمزارعي ومنتجي التمور في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحفيزهم على المشاركة ضمن جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لفئة الشباب من أجل المشاركة في مسابقة التصوير الدولية (النخلة في عيون العالم) بدورتها الرابعة عشرة 2023 ومسابقة الشعر العربية (النخلة بألسنة الشعراء) بدورتها السابعة 2023. 
كما أشاد الدكتور عبد الوهاب زايد  من جهة أخرى بجهود لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على حُسن التنظيم والأداء والنتائج التي يحققها مهرجان ليوا للرطب الذي ينظم كل عام بإمارة عجمان.