السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

مصدر: لا وجود لخسائر في حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس

مصدر: لا وجود لخسائر في حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس محمد الخامس بمكناس
اندلع ظهر الثلاثاء 2 غشت 2022 بمستشفى محمد الخامس بمكناس حريق بنفق تقني يضم أسلاك كهربائية تسبب في تصاعد النيران وانتشار دخان في مختلف المصالح الاستشفائية مما تسبب في إحداث حالة من الرعب والهلع لدى المرضى والمرتفقين والعاملين بهذا المرفق الصحي.
وكشف مصدر بإدارة مستشفى محمد الخامس لجريدة "أنفاس بريس" أنه مباشرة بعد وقوع الحريق تم إشعار السلطات المحلية ورجال المطافئ الذين تدخلوا في وقت قياسي وتمكنوا من السيطرة على الحريق في ظرف قياسي لا يتعدى 30 دقيقة، مضيفا بأنه جرى تحويل المرضى من المصالح المتضررة من الحريق الى المصالح المجاورة، كما تم السماح لبعض المرضى الذين تسمح ظروفهم الصحية بذلك بمغادرة المستشفى.
ونفى المصدر وقوع أية خسائر في الأرواح في صفوف المرضى أو المرتفقين أو العاملين، الى جانب غياب خسائر كبيرة في التجهيزات البيوطبية، حيث اقتصرت الأضرار على الأسلاك الكهربائية الواقعة بالنفق التقني والتي تمد بعض المصالح بالتيار الكهربائي.
وأشار المصدر أنه ومن أجل تأمين السير العادي لمختلف المصالح الحيوية والمتضررة نتيجة تضرر الأسلاك الكهربائية، تم تزويدها بالكهرباء عبر مولد كهربائي، مضيفا بأن إدارة المستشفى منكبة حاليا على تشخيص الأضرار التي لحقت الأسلاك الكهربائية والتي أدت الى قطع التيار الكهربائي عن بعض المصالح متوقعا أن يتم إصلاحها في غضون ثلاثة أيام على أقصى تقدير .