الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

حزب الإستقلال يؤجل عقد مؤتمره الوطني الإستثنائي إلى وقت لاحق 

حزب الإستقلال يؤجل عقد مؤتمره الوطني الإستثنائي  إلى وقت لاحق  نزار بركة، أمين عام حزب الاستقلال
قرر حزب الإستقلال تأجيل مؤتمره  الوطني الإستثنائي الذي كان مقررا عقده يوم 6 غشت 2022  لمراجعة بعض مواد النظام الأساسي  والتعديلات على القوانين الداخلية للحزب التي كانت محط خلاف بين قيادات الحزب.
 
و أفاد البلاغ  بأن اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ناقشت في اجتماعها الأخير برئاسة الأمين العام نزار بركة موضوع  تأجيل المؤتمر الإستثنائي إلى وقت لاحق، وذلك لمواصلة الإستعدادات المرتبطة بالإعداد المادي واللوجستيكي والأدبي للمؤتمر، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخ الجيد لعقدهذه المحطة التنظيمية حسب تعبير البلاغ ”.
 
وفي نفس السياق أكد  الحزب على مواصلة اللجنة التنفيذية التداول حول جميع التعديلات التي أثارت نقاشات داخل البيت الاستقلالي بهدف الوصول إلى التوافق التام حولها وسعيا إلى توحيد وجهات النظر في شأنها، وذلك لتجويدها وتحسين صياغتها من أجل الوصول إلى مشاريع تعديلات تحظى بموافقة الجميع، على أن يحدد تاريخ هذا الإستحقاق التنظيمي مباشرة بعد الإنتهاء من صياغة توافقية لهذه التعديلات .
 
وإلى ذلك شدد نزار بركة خلال الاجتماع على “تدبير المرحلة المقبلة في إطار فضيلة التوافق” و”اشتغال قيادة الحزب بروح الوحدة والإنسجام.