الثلاثاء 7 فبراير 2023
مجتمع

سيدي إفني.. "جيل مستي الجديد" يلم تعاونيات تتدارس حصيلتها ومستقبلها

سيدي إفني.. "جيل مستي الجديد"  يلم تعاونيات تتدارس  حصيلتها ومستقبلها جانب من اللقاء
تم بالجماعة الترابية مستي (سيدي إفني) عقد أشغال الدورة الإستثنائية للمجموعة ذات النفع الإقتصادي " جيل مستي الجديد" الذي خصص للتداول في حصيلة العمل ومشاريع المجموعة ذات النفع الاقتصادي، وكذا المصادقة على انخراط تعاونيات جديدة في المجموعة، في جمع عام عقد الخميس 16 يونيو 2022.

وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، يأتي انعقاد هاته الدورة تماشيا من المجموعة مع سياسة الإنفتاح على عموم التعاونيات ومن أجل تغطية كافة الدواوير والقرى، خاصة النشيطة منها بالنفود الترابي لجماعة مستي، وكذا من أجل منح  فرصة للتعاونيات التي لم تستطع الحضور  خلال أشغال الجمع العام التأسيسي يوم 15 يناير 2022.
 
وتم خلال أشغال الدورة الاستثنائية " تقييم الحصيلة المالية للمجموعة من 15/01/2022 إلى 16/06/2022 والمصادقة عليها، ومناقشة 30 طلب انخراط للتعاونيات الجديدة والمصادقة على انضمامها، وكذا تدارس أسماء اللجان واختصاصاتهم وأدوارهم والمصادقة عليهم، إلى جانب  تعيين كتاب اللجان ونوابهم ومستشاريهم ومشرف عن كل لجنة والموافقة عليهم".

كما شكلت الدورة مناسبة لمقاربة "برنامج مشروع الغرس الجديد للصبار "حاملة المشروع المديرية الإقليمية للفلاحة بسيدي إفني"، وكذا مناقشة النظام الداخلي للمجموعة وعرضه في ما بعد على المجموعة الرسمية بوسائل التواصل الإجتماعي للمصادقة عليه".

 كما صداق أعضاء الجمع العام على جميع القضايا المدرجة بجدول أعمال الدورة الإستثنائية للمجموعة الاقتصادية " جيل مستي الجديد"، بإجماع التعاونيات. كما تم الاتفاق على  تخصيص زيارات ميدانية إلى حقول الصبار المغروسة بجماعة اصبويا، بإشراف لجنة الإنتاج النباتي والفلاحة الإيكولوجية، وبتنسيق مع مصالح الوزارة الوصية على القطاع الفلاحي بإقليم سيدي إفني، للوقوف على مدى ملائمة الأصناف الجديدة للصبار مع الطبيعة البيئية لمنطقة جماعة مستي الترابية بعملة إقليم سيدي إفني.