الأربعاء 5 أكتوبر 2022
اقتصاد

القرض الفلاحي للمغرب يعزز التزامه لفائدة الشباب حاملي المشاريع بالمناطق الجبلية

القرض الفلاحي للمغرب يعزز التزامه لفائدة الشباب حاملي المشاريع بالمناطق الجبلية يتوخى القرض الفلاحي للمغرب خلق فرص شغل خضراء في المناطق الجبلية
تم انتقاء 20 مشروعا تتمحور حول سلاسل السياحة البيئية ومهن الفضاءات الطبيعية، وتثمين الموارد الطبيعية والمنتجات المجالية، وتربية الأحياء المائية في الوسط القروي، وذلك من بين 200 ترشيحا قدمت للمشاركة خلال الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للتشغيل الأخضر التي نظمت مؤخرا بالرباط.
وتغطي هذه المشاريع أربع جهات، طنجة – تطوان – الحسيمة، فاس – مكناس، الرباط – سلا – القنيطرة،  وبني ملال – خنيفرة.
ومن بين 20 مشاركا في الطور النهائي للمسابقة، الذين دافعوا عن مشاريعهم أمام هيئة التحكيم خلال الجلسة العمومية، تم الاحتفاظ ب 10 فائزين بعد المداولات. وسيستفيد هؤلاء الفائزين من مواكبة القرض الفلاحي للمغرب من حيث تعزيز القدرات التقنية والمقاولاتية قصد تمكينهم من الوصول إلى التمويلات الملائمة وتطوير مشاريعهم.
ويندرج هذا الحدث في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة المغربية الخضراء المحدثة من قبل شباب المناطق القروية والجبلية، والذي يقوده كلا من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوكالة الوطنية للمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب.
من خلال هذا البرنامج، يتوخى القرض الفلاحي للمغرب وشركاؤه المساهمة في انبثاق مشاريع مبتكرة وخلق فرص شغل خضراء في المناطق الجبلية، في انسجام مع استراتيجية « غابات المغرب 2020-2030 » الهادف إلى جعل القطاع الغابوي أكثر إدماجا وخلقا للثروة.