السبت 26 نوفمبر 2022
اقتصاد

بمناسبة عيد الفطر..المكتب السككي يعلن عن برنامج خاص لسير القطارات

بمناسبة عيد الفطر..المكتب السككي يعلن عن برنامج خاص لسير القطارات يمكن الاستفادة من التخفيض المباشر بنسبة 10 % من خلال اقتناء التذاكر مسبقا
بمناسبة حلول عيد الفطر 1443 الذي يتزامن مع العطلة الجامعية وتحسبا للحركة الدورية للمسافرين خلال هذه الفترة، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برنامج خاص لسير القطارات "خاص بعيد الفطر" من الخميس 28 أبريل إلى الإثنين 9 ماي 2022. 
 
ويشمل هذا البرنامج قطارات "الأطلس" والقطارات المكوكية السريعة وكذا القطارات الفائقة السرعة "البراق" بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والسلامة.
 
ويتمثل هذا المخطط في برمجة قطارات إضافية لتصل إلى 220 قطارا في اليوم والرفع من القدرة الاستيعابية لقطارات "البراق" خلال فترات الذروة لمواكبة الطلبة، ذهابا وإيابا وكذلك الشأن بالنسبة لقطارات "الأطلس" مع الرفع من عدد المقاعد على المحاور الرئيسية للشبكة، مراكش- الدار البيضاء وفاس وجدة الناظور وخريبكة -آسفي.
 
كما ينص هذا البرنامج على تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم سواء داخل المحطات أو على متن القطارات وكذا تعباة الفرق التقنية 7أيام /24 ساعة للإشراف على حركة سير المطارات.
وبهدف ضمان استفادة زبنائه من أفضل الأسعار وضمان عدد المقاعد الضرورية خلال فترة "عيد الفطر" بدعو المكتب المسافرين إلى اتخاذ الإجراءات التالية:
 
*البرمجة المسبقة للسفر من خلال الاستعلام (المواقيت والتعريفات وتوفر المقاعد ) عبر قنوات الاستعلام والإرشاد المتوفرة بالمحطات أو عبر الإنترنيت مركز خدمة الزبناء من خلال الاتصال ب 2255 ومواقع المكتب على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ورفيق السفر MONCF عبر الواتساب والتطبيق المحمول ONCF Trafic للاستعلام حول سير للقطارات 
- الاقتناء المسبق للتذاكر من إحدى قنوات البيع المتاحة على الموقع التجاري www.onct-voyages.ma أو شباك التذاكر بالمحطات أو عبر خدمة العرب" المقدمة عبر الوكالات الشريكة.
كما يمكن الاستفادة من التخفيض المباشر بنسبة 10 % من خلال اقتناء التذاكر مسبقا، إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة واقتناء تذاكر الإياب والذهاب.
- الاستفادة من عرض "يالا البراق" ب 89 درهم و عرض "يالا الأطلس" ب 49 درهم من خلال الاقتناء المسبق للتذاكر إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة وبرمجة السفر خلال الفترات المنخفضة أو المتوسطة الطلب هذا العرض متوفر كل يوم. وذلك في حدود المقاعد المتاحة على محاور المسافات المتوسطة والطويلة لقطارات -"البراق" من وإلى طنجة وعلى متن قطارات "الأطلس المتجهة نحو كل من محاور مراكش- الدار البيضاء الرباط - فاس وطنجة - فاس- وجدة - الناظور والقنيطرة -الرباط خريبكة-آسفي.