الثلاثاء 28 يونيو 2022
مجتمع

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسوس تعقد اجتماعها الرابع هذه تفاصيله

 
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بسوس تعقد اجتماعها الرابع هذه تفاصيله اجتماع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة
كشفت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، أنها عقدت بمدينة أكادير، اجتماعها العادي الرابع، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ونظامه الداخلي.
 
وبحسب الافادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"، فإن الإجتماع العادي الرابع للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، ترأسه رئيس اللجنة، محمد شارف، وخصص لتقديم المحاور الاستراتيجية لعمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في ضوء مخرجات اجتماع جمعيته العامة الأخيرة.
 
كما تم خلال الاجتماع، الذي عقد مؤخرا، تقديم حصيلة عمل اللجنة منذ اجتماعها العادي الثالث، وكذا تقديم ومناقشة حصيلة عمل اللجنة في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها للنصف الأخير من سنة 2022.
 
يشار إلى أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، التي تم تنصيبها يوم 18 شتنبر 2020، تتألف من لجنة دائمة لحماية حقوق الإنسان، لجنة دائمة للنهوض بحقوق الإنسان، ولجنة دائمة لتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان بالسياسات والبرامج الجهوية. وهي لجان تعمل على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة، وتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان بالسياسات والبرامج الجهوية.