الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

نهاية أسطورة البوليساريو: شباب تيندوف يؤكدون..الحكم الذاتي هو الحل (مع فيديو)

نهاية أسطورة البوليساريو: شباب تيندوف يؤكدون..الحكم الذاتي هو الحل (مع فيديو) خرج شباب مخيمات تندوف بالشتات، ومن إقليم الباسك معلنين أن الحكم الذاتي هو الحل
يواصل عدد من شباب تندوف انتفاضه بعد عقود من الصمت داخل المخيمات وخارجها، حيث تتوالى الخرجات الاعلامية لمجموعة من الشباب التابعين لـ"جبهة البوليساريو" بإقليم الباسك معبرين عن رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن، ودعمهم للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.
وأوردت "قناة العيون الجهوية"، تصريحات بالصورة والصوت لشباب بمخيمات تندوف يؤكدون أن الحل الأمثل هو الحكم الذاتي لتجاوز معاناتهم التي طال أمدها.
وجاء في تقرير "لقناة العيون"، أن "البوليساريو" تعيش حالة من الإرباك منذ إعلان إسبانيا دعمها للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الأمر الذي لم تكن تتوقعه " جبهة البوليساريو"، والجزائر التي ظلت تراهن على النفط والغاز مقابل التضييق على المغرب.
وأشار تقرير القناة إلى العزلة غير المسبوقة التي يعيشها الكيان الوهمي، مع تفكك أحزمة الدعم الخارجية، بسبب دواعي الاعترافات الخارجية بمغربية الصحراء، والتي جعلت كل من "البوليساريو" والجزائر توقنان بأن صدى الشرعية الزائفة سُحب من تحت أقدامها، وبأن هامش المناورات يضيق أكثر.
وأثارت القناة أن حقيقة هذا الوهم، صارت تدركه ساكنة المخميات، وأن "البوليساريو" مجرد مسرحية تفننت الجزائر في إخراجها قبل أن يسدل ستارها.
وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، خرج شباب مخيمات تندوف بالشتات، ومن إقليم الباسك معلنين أن الحكم الذاتي هو الحل، وأنه السبيل لإنهاء المعاناة والمأساة.