الاثنين 5 ديسمبر 2022
منوعات

كيفية حفاظ المرأة على البشرة من الشيخوخة في رمضان

كيفية حفاظ المرأة على البشرة من الشيخوخة في رمضان
نصائح ذهبية لكل إمرأة لتجنب شيخوخة البشرة في رمضان. فالشيخوخة تظهر على بشرة المرأة مع التقدم في العمر، ولكن هناك أسباب أخرى كثيرة تؤدي إلى شيخوخة البشرة، ويمكنك تجنبها عن طريق إتباع نصائح ذهبية ويومية.
 
ترطيب البشرة
تفادي شيخوخة البشرة في رمضان تتضمن الحفاظ على بشرة شبابية لوقت أطول من خلال اتباع أهم النصائح مثل ترطيب الجلد، وذلك لتجنب مشكلة الجفاف وتشققات البشرة. فإبدئي يومك بغسل وجهك وترطيبه بكريمات خاصة بنوع بشرتك ومن ثم يمكنك دعم هذا الترطيب مع شرب كميات كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة وشبابية في رمضان.
 
تنظيف البشرة
اعتمدي التنظيف اليومي لبشرتك. فالتنظيف لا يشمل فقط الغسل بالماء بل أيضاً التنظيف بشكل يومي يساعد على إزالة التراكمات والأوساخ عن البشرة. فتطبيق هذا الروتين بشكل يومي يساعد المرأة على تجنب شيخوخة البشرة بشكل مبكر.  
 
تجنّبي التدخين
علاج شيخوخة البشرة في رمضان تشمل تجنب التدخين للحفاظ على بشرة شبابية رائعة. فكثرة التدخين يؤدي إلى ظهور تجاعيد مبكرة خاصة في المنطقة المحيطة بالفم بسبب حركات الشد المستمرة أثناء التدخين، بالإضافة إلى ذلك فإن الدخان المتصاعد يسبب الجفاف في البشرة وتغيير لونها، لذلك قومي بإعادة مرونة بشرتك وتجنب شيخوخة الجلد عن طريق التوقف عن التدخين. 
 
تدليك البشرة
من أهم النصائح لتجنب شيخوخة البشرة في رمضان تدليك البشرة لفترة لا تتعدى ثلاث دقائق يومياً. فتدليك البشرة بشكل يومي يساعد على تعزيز الدورة الدموية في بشرتك وزيادة مرونة الأنسجة، كذلك يساعد التدليك اليومي في الحفاظ على مظهر بشرتك الشابة وتأخير علامات الشيخوخة المبكرة.
 
الوقاية من الشمس
شيخوخة البشرة في رمضان تشمل تجنب الوقاية من الشمس، وذلك لأن التعرض المباشر والغير مباشر للشمس قد يسبب بظهور التجاعيد على البشرة، لذلك فمن أهم النصائح للمرأة لتجنب شيخوخة البشرة في رمضان هو تطبيق واقي الشمس لحماية البشرة من الوهج وتجنب الشيخوخة المبكرة.