الخميس 25 إبريل 2024
جرائم

صيد ثمين ....درك أحد السوالم يحبط عملية تهريب دولية

صيد ثمين ....درك أحد السوالم يحبط عملية تهريب دولية صورة أرشيفية
أكد مصدر جريدة "أنفاس بريس" أن عناصر الدرك الملكي بأحد السوالم قد تمكنت يوم 7 أبريل 2022، من إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة من مخدر الشيرا.
وأفاد نفس المصدر أن عناصر الدرك الملكي كانت قد توصلت بمعلومات تتعلق بوجود نشاط مشبوه، وبعد التحري تم الاهتداء إلى شاطئ البراهمة التابع للجماعة الترابية السالم الطريفية بإقليم برشيد.
في سياق متصل تم حجز كمية تقارب 4 أطنان من مخدر الشيرا ملفوفة بإحكام داخل رزم بلاستيكية مهيئة للإبحار حيث استعانت عناصر الدرك الملكي في هذه العملية بفرقة الكلاب المدربة للدرك الملكي، فضلا عن حجز زورقين مطاطين، بالإضافة إلى 4 محركات و 56 برميل من سعة 25 لتر من البنزينـ فضلا عن معدات متطورة للاتصالات ومعدات الملاحة بنظام GPS .
وأكدت مصادر الجريدة بأن التحريات قادت إلى توقيف 6 أشخاص بعين المكان ينحدرون من مدن بشمال المملكة، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه عناصر الدرك الملكي بأحد السوالم بقيادة القائد الجهوي لجهوية سطات، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد.
وأفادت مصادرنا بأن البحث لا يزال جاريا في أفق توقيف باقي المتورطين على ضوء هذه العملية بمساعدة عناصر الشرطة العلمية والتقنية للدرك الملكي.