الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

كونفدراليو جهة البيضاء ـ سطات للتعليم يعقدون مؤتمرهم الجهوي الأول

كونفدراليو جهة البيضاء ـ سطات للتعليم يعقدون مؤتمرهم الجهوي الأول جانب من اللقاء

في أجواء تنظيمية وُصفت بـ"العالية"، انطلقت  يوم الخميس 31 مارس (2022) بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء، أشغال المؤتمر الجهوي الأول للدار البيضاء ـ سطات للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وافتتح المؤتمر أشغاله بكلمة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، قدمها الكاتب الوطني عبد الغني الراقي، وقف فيها عند أهمية التنظيم النقابي جهويا، مشيدا في تدخله، بما حققه المكتب الجهوي السابق من إنجازات. كما وقف في السياق ذاته، عند الأشواط الكبرى التي قطعتها النقابة الوطنية في التحضير والاعداد لعقد المؤتمر الوطني العاشر.

وعن محطة المؤتمر الدي يتابع أشغاله، ويشرف على تسيير أعماله عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية، وعضو المكتب التنفيذي عبد القادر عمري  قال الكاتب الجهوي للدارالبيضاء المنتهية ولايته عبد العزيز بوحولي، "إن محطة المؤتمر الجهوي الأول ليوم 31 مارس تعتبر في واقع الأمر تتويجا للمسار التنظيمي للمكتب الجهوي منذ يوم 7 يناير 2017 إلى يومنا هذا" وذلك في إشارة منه، إلى تاريخ انعقاد المؤتمر الجهوي (31 مارس).

وأوضح المسؤول الجهوي في سياق تصريحه لـ"أنفاس بريس" أن محطة اليوم التنظيمية للمكتب الجهوي الدارالبيضاء ـ سطات تعتبر أيضا، تتويجا حقيقيا لمرحلة أشرف عليها المكتب الجهوي السابق حقق فيها يقول بوحولي "مجموعة من الإيجابيات"، لافتا أن المؤتمر الجهوي يلتئم اليوم من أجل تقييم هذه المرحلة.

وأضاف المتحدث في سياق تصريحه قبيل انطلاق أشغال المؤتمر، أن الموعد التنظيمي لنساء ورجال التعليم الكونفدراليات والكونفدراليين بالجهة، جاء بعدما جدد المكتب الجهوي هياكل أقاليم الجهة. تجديدٌ، يتوج يقول بوحولي، في انتخاب مكتب جهوي جديد، من أجل يضيف "الارتقاء بالأداء النقابي، والدفاع عن الشغيلة التعليمية على مستوى الجهة، والمساهمة فيها على المستوى الوطني إلى جانب كل مكونات النقابة الوطنية للتعليم، والمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل".

هذا، وطبقا لبرنامج المؤتمر، قدم الكاتب الجهوي المنتهية ولايته عبد العزيز بوحولي، باسم عضوات وأعضاء المكتب الجهوي، عرضا استعرض فيه حصيلة المكتب الجهوي الممتدة ولايته على مدى أربع سنوات (7 يناير 2017 ــ 31 مارس 2022).

وحسب إفادة المنظمين، فإن المؤتمر الذي يصل عدد المؤتمرين فيه 241، ويبلغ عدد الأقاليم الممثلة بجهته 16 إقليما، سينتخب بعد مناقشة عرض حصيلة الجهاز السابق، أعضاء المجلس الوطني بالجهة، والمكتب الجهوي الجديد للدارالبيضاء ـ سطات.