الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

أخنوش يعيد برمجة فائض ميزانية جماعة أكادير لسنة 2021 في مشاريع القرب 

أخنوش يعيد برمجة فائض ميزانية جماعة أكادير لسنة 2021 في مشاريع القرب  الاجتماع ترأسه عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير
كشف اجتماع عقده  مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير يوم الجمعة 25 مارس2022 برئاسة عزيز أخنوش، أن الفائض من ميزانيته برسم سنة 2021، سيخصص لمشاريع القرب، في ما أطلق عليه المجلس اسم "ميزانية مواطنة تشاركية"، والذي خصص له غلاف مالي يصل 15 مليون درهم.
وأوضح عزيز أخنوش، رئيس الجماعة الترابية في بلاغ، له، صدر السبت 26 مارس 2022، توصل موقع "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أن هذا القرار الذي اتخذه مكتب المجلس الجماعي لأكادير، "سابقة هي الأولى من نوعها، عبر تخصيص ميزانية مواطنة تشاركية بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، والتي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناء على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين".
وعلى المستوى الاجتماعي، قرر أخنوش بمعية مكتب الجماعة الترابية لأكادير، تأمين اعتماد مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة. 
وشكل اجتماع مكتب المجلس مناسبة، تدارس فيها الأعضاء الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة، وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير. 
وعلى مستوى نظافة وجمالية المدينة، قرر مكتب المجلس الجماعي لأكادير تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.
كما شكل الاجتماع مناسبة، لتقاسم وتدارس وضعية مداخيل الجماعة الترابية لأكادير ومصاريفها خلال تنفيذ ميزانية عام 2021، ليخلص أعضاء المكتب الجماعي لأكادير على ضرورة تنمية المداخيل المالية للجماعة، وفي الآن نفسه ترشيد النفقات ونجاعة الأداء في ظل الوضعية الاقتصادية التي تعيشها بلادنا، وفق تعبير نص بلاغ عزيز أخنوش، رئيس المجلس الترابي لأكادير.