الأحد 26 يونيو 2022
اقتصاد

بُوتِّي رئيسا جديداً للفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بسوس ماسة

بُوتِّي رئيسا جديداً للفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بسوس ماسة ادريس بوتي
انتخب ادريس بوتي رئيسا للفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، خلفا لماجيد الجندي، وذلك خلال أشغال الجمع العام العادي للاتحاد. كما تم انتخاب  إبراهيم الصاحب نائبا له بعد أن فازا بنسبة 93 بالمائة من الأصوات المدلى بها خلال عملية الاقتراع.
وبحسب القوانين الداخلية للاتحاد، فإن الولاية الانتدابية تمتد خلال الفترة 2022/2024 ، بعدما تم تجديد هياكل الفرع الجهوي بضخ دماء جديدة من الشباب في هذا التنظيم الذي يتولى الدفاع عن قضايا المقاولة المغربية كما تم انتخاب ثلاث نساء داخل المكتب من أصل 11 عضوا.
وقد تم خلال الجمع العام الذي انعقد نهاية الأسبوع إنشاء لجنة فخرية تضم خمسة من أشهر قادة الأعمال بجهة سوس ماسة، إضافة إلى ثماني لجان قطاعية ويتعلق الأمر بكل من القطاعات الإنتاجية وقطاع الخدمات والتمويل والضرائب والجمارك والتعاون الدولي والتنمية البشرية والإدماج الاجتماعي والتدريب وريادة الأعمال والشركات الصغيرة جدا والعمل الحر.
هذا وتشكل الطاقات المتجددة والتقنيات الجديدة ووظائف المستقبل، وكذا ميثاق الاستثمار ومتابعة مخطط التنمية الحضري ونموج التطوير الجديد وبرامج الحوافز لريادة الأعمال من بين التحديات المطروحة على المكتب الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب على مستوى جهة سوس ماسة.
وفي كلمة له عقب انتخابه، أكد إدريس بوتي  أن اختياره لقياد الاتحاد تكليف وليس تشريف معربا عن سعادته لتمثيله لشريحة واسعة من التجار والمقاولات الجهوية. 
وشدد  بوتي على أن المنصب الذي تولاه ليس منصبا للخطابات وتوقيع الاتفاقيات، وإنما للبحث عن الحلول للمشاكل التي تواجه الشركات القائمة والأخرى الناشئة وتحفيز الطاقات الشابة على الإبداع.