الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

اختيار المقاول المغربي الأندلسي كأبرز سفراء الدبلوماسية الاقتصادية بإسبانيا 

اختيار المقاول المغربي الأندلسي كأبرز سفراء الدبلوماسية الاقتصادية بإسبانيا  رشاد الأندلسي الورياغلي
اختارت مجلة "فوربس" الاسبانية مؤخرا رجل الأعمال المغربي رشاد الأندلسي الورياغلي كإحدى الشخصيات  المرموقة  في مجال الدبلوماسية الاقتصادية بإسبانيا.
راكم رشاد الأندلسي الورياغلي، المنحدر من مدينة طنجة، خبرات وتجارب كبيرة في مجال الدبلوماسية الاقتصادية وإدارة الأعمال أهلته ليكون أحد أقوى المرشحين لشغل منصب الغرفة التجارية المغربية- الإسبانية بحكم شبكات العلاقات الواسعة التي يمتلكها في مجال الأعمال والسياسة بإسبانيا.
وتؤكد مجلة فوربس في نسختها الاسبانية على أن رشاد الأندلسي يتمتع بمسار استثنائي جعله يتسلق إلى القمة في سن لا تتعدى 32 ربيعا، فعلاقته باسبانيا بدأت عندما زارها لأول مرة وعمره لا يتعدى 3 سنوات وتعددت زياراتها الى إسبانيا قبل أن يعود إليها لمتابعة دراساته العليا في  المدرسة التقنية العليا لهندسة الطرق والموانئ بمدينة فالنسيا الاسبانية وبعدها واصل دراسته في مجال الهندسة بالجامعة المتعددة الاختصاصات بمدينة فلنسية، وهو ما جعل رشاد الأندلسي يفوز بجائزة القيادة المستقبلية في منتدى كرانس مونتانا  في دورته لعام 2019.
 ونقلت مجلة فوربس الاسبانية تصريحا لرشاد الأندلسي في مقالها يعتبر فيه أن البوابة الكبرى للمغرب ليست هي طنجة بل الأقاليم الجنوبية للمغرب التي تعيش على وقع تنمية اقتصادية واجتماعية تواكبها رغبة في أن تشارك المقاولات الاسبانية في دينامية التنمية التي تعيشها المنطقة وألا تكون آخر من يلتحق بهذا الركب".
 واعتبر الأندلسي في تصريحاته  أن سياسة الدول عليها أن تمتاز بالاستمرارية، لكن عليها أيضا أن تواكب المتغيرات الحاصلة، وهي التغييرات التي تمتاز اليوم بالسرعة وطابعها الفجائي والعنيف، ومن هنا بات من الضروري التوفر رسم استراتيجية بأسس واضحة وخطوط حمراء غير خفية بهدف فرض الاحترام وكسب الثقة".