الخميس 25 إبريل 2024
جرائم

درك تيزنيت يوقف متهما هتك عرض تلميذ قاصر

درك تيزنيت يوقف متهما هتك عرض تلميذ قاصر عناصر المركز القضائي بسرية درك تيزنيت تحقق مع المتهم الموقوف
أوقفت عناصر المركز القضائي لسرية الدرك في تيزنيت،  الأحد 13 مارس2022، شابا يبلغ من العمر 18  عاما ينحدر من دوار "بعقيلة" التابع للنفوذ الترابي لجماعة أولاد جرار، ضواحي المدينة، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر يبلغ من العمر 10 سنوات.
 وبحسب معلومات حصل عليها "أنفاس بريس"، فإن واقعة الاعتداء الجنسي التي تعرض لها الطفل تعود إلى مساء يوم الجمعة الماضي، حينما استدرج أحد شبان دوار "بعقيلة" (جماعة أولاد جرار) الطفل ذي العشر سنوات ، والذي يتابع دراسته بالمستوى الرابع ابتدائي، إلى حطام منزل مهجور حيث ارتكب فعله الشنيع في حق الطفل البريء.
 واضطر والد الطفل الضحية، في اليوم التالي (أي يوم السبت 12 مارس الجاري) بعد عودة ابنه إلى البيت للانتقال إلى المركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت لإخطارهم بواقعة الاعتداء الجنسي التي تعرض لها ابنه القاصر ، حيث تقدم لدى المصالح الدركية بشكوى تفيد بتعرض ابنه القاصر للاستغلال الجنسي، بعد أن قام بعرض الطفل على مختص، أثبت التشخيص الطبي والفحص السريري المنجز تعرضه لاعتداء، وفق إفاداته.
 بعدها، باشرت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية تيزنيت التحقيق في ملابسات وظروف القضية، حيث انتقلت إلى مكان الحادث لانجاز محضر الانتقال والمعاينة، وشرعت في البحث عن المعتدي التي تعرفت على أوصافه وصفته من خلال ما أدلى به والد الضحية القاصر وابنه من معطيات، عبر إجراء بحث تمهيدي في النازلة، ليتم توقيفه في الساعات الأولى من يوم الأحد 13 مارس الجاري.
ويتواصل التحقيق القضائي من قبل عناصر المركز القضائي بسرية درك تيزنيت مع المتهم الموقوف على خلفية اغتصاب طفل قاصر بإشراف من النيابة العامة المختصة، من أجل ترتيب الآثار القانونية والجزاءات في حقه فور استكمال تدابير الحراسة النظرية لفك شفرات القضية.