الأربعاء 29 يونيو 2022
مجتمع

ملف "المفتشين" على طاولة وزير التربية الوطنية بنموسى

 
ملف "المفتشين" على طاولة وزير التربية الوطنية بنموسى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
وجهت النقابة الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، رسالة احتجاجية شديدة اللهجة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في موضوع "تأخر تسوية الوضعية الإدارية والمالية لخريجي مركز تكوين المفتشين فوجا 2020 و2021".
وأشارت الرسالة إلى "التأخير، غير المفهوم، من طرف مصالح وزارتكم في مباشرة التسوية الإدارية والمالية لخريجي مركز تكوين المفتشين فوجي 2020 و2021. هذا الملف الذي تم تغييبه كليا عن بلاغ وزارتكم، الصادر يوم 03 مارس الجاري، المتعلق بتسوية المتأخرات المالية المستحقة برسم الترقيات في الرتبة أو الدرجة لرجال ونساء التعليم لسنة 2020 وما قبل".
وكشفت الرسالة الموجهة لنفس الوزير، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، على أنه إلى "حدود كتابة هذه الرسالة، وحسب المعلومات المتوفرة لدينا، فإن مصالح وزارتكم لم تشرع بعد في إعداد قرارات التسمية في إطار مفتش لهؤلاء الخريجين الذين بالكاد يتجاوز عددهم 900 بقليل، وهو مؤشر ينذر بمزيد من التأخير الذي سيزيد لا محالة في تعقيد الأوضاع الإدارية والمهنية والمالية للمتضررين".
وطالبت النقابة الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم بالمغرب، من خلال الرسالة بـ "التعجيل بهذه التسوية الإدارية والمالية". مبرزة أنها "تساند وتدعم كل احتجاج مشروع يقبل عليه المتضررون ردا على تهاون مصالح وزارتكم". على اعتبار توضح الرسالة النقابة تؤمن "بضرورة وضع حد للتهميش الذي يطال قضايا وملفات المفتشات والمفتشين بشكل عام والذي يشكل هذا الملف أحد تجلياته الراهنة".