الاثنين 7 أكتوبر 2024
اقتصاد

واشنطن تدعو الشركات الأمريكية لاستكشاف فرص العمل في المغرب

واشنطن تدعو الشركات الأمريكية لاستكشاف فرص العمل في المغرب 50 شركة مغربية وممثلين حكوميين شاركوا في اجتماعات (B2B)
نقلت مجلة أتاليار" الإسبانية أن جيسيكا إم جوردون، مديرة وزارة التجارة الأمريكية في دالاس قالت إنه "تم إطلاق دعوة لاختيار الشركات الأمريكية المهتمة بتوسيع أعمالها في المغرب وسبع دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ".
وقالت جوردون، حسب ما أوردته الصحافية كريستينا جوميز، إن اختيار الشركات يتم وفقًا لمعايير مختلفة. إننا نعطي الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وندرس إمكانياتها التنموية في الدولة. واستناداً إلى هذه الإمكانات، فإن الشركات تتجه نحو الدولة التي تناسب أعمالها على النحو الأفضل ".
ومن بين الشركات الأمريكية المرسلة لاستكشاف فرص العمل في المغرب، هناك (IPP Global)، التي تقدم حلولًا لاحتياجات الوقود للكهرباء، فضلا عن تخصصها في استثمارات الغاز الطبيعي المسال ، بالإضافة إلى شركتي (MLtwist) و(Palila Software) المتخصصتين في تحليل البيانات.
وحسب ما نقلته المجلة الإسبانية، فإن 50 شركة مغربية وممثلين حكوميين شاركوا في اجتماعات (B2B)، ومن بينها  هيل إنترناشيونال ، فيزا ، دابادوك، الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.. إلخ.
وأعرب، لورانس راندولف، القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء، عن حماسه لعقد هذه الاجتماعات، حيث كان الاجتماع الأول الذي يُعقد منذ بداية تفشي الوباء.
من جهته أكد ديفيد غرين، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة بالرباط، على ديناميكية مناخ الأعمال الحالي. وقال إنه يجب على الشركات الآن العمل على خلق فرص للتجارة والاستثمار، وأيضا إحداث فرص الشغل من أجل رفع المستوى العام للمعيشة. 
وأضاف غرين أن التجارة بين البلدين زادت بمقدار خمسة أضعاف، مما يسمح حاليًا لأكثر من 120 شركة أمريكية بالعمل في المغرب الذي بات يتمتع بإمكانية الوصول إلى السوق الأمريكية الكبيرة.