الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

المدرسة الوطنية للتجارة بالدار البيضاء تبني جسرا علميا مع جامعات مالطا

المدرسة الوطنية للتجارة بالدار البيضاء تبني جسرا علميا مع جامعات مالطا إسماعيل قباج ، مدير المدرسة الوطنية للتجارة بالدار البيضاء يتوسط مسؤولي القنصلية العامة لمالطا
شارك مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير –الدارالبيضاء، في حفل افتتاح القنصلية العامة لدولة مالطا بالمغرب. وذلك بحضور من الجانب المالطي القنصل العام ووزير الشؤون الأوروبية والخارجية وعدد من المسؤولين بالقنصلية المالطية الجديدة، ومن الجانب المغربي وزير الصناعة والتجارة، إضافة إلى مسؤولين كبار بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. 

وشهد هذا الحفل استعراض مجموعة من سبل التعاون والشراكة في مختلف المجالات بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي فيما يخص تبادل التجارب و الخبرات وكذالك تشجيع تبادل البعثات الطلابية. 
و تجدر الإشارة إلى أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تعتبر شريكا أساسيا للقنصلية المالطية في مجال التكوين والتعليم العالي و حلقة وصل مهمة بين الجامعات المالطية ونظيراتها المغربية. 

كما أثمرت استراتيجية الانفتاح التي تنهجها المدرسة الوطنية للتجارة والتسسيير- الدرالبيضاء،  توقيع العديد من الاتفاقيات في هذا الصدد، مع مجموعة من الجامعات والمدارس الأجنبية الذائعة الصيت عالميا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، اسبانيا، فنلندا، الصين، البرازيل، بلجيكا، رومانيا، المملكة الأردنية الهاشمية، تونس ومصر.

وتتيح هذه البرامج رفع مستوى وجودة التعليم العالي بالمؤسسة وفقً المعايير الدولية، وتسهيل التعاون في مجال البحث العلمي وكذلك تشجيع انفتاح الطلبة والأساتذة والإداريين على الثقافات الأخرى وتوسيع آفاقهم وتطوير مهارتهم بما يخدم التعليم العالي بالمغرب.