الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

"مامدا" تعلن عن تدابير خاصة لدعم الفلاحين

"مامدا" تعلن عن تدابير خاصة لدعم الفلاحين الرأسمال المُؤَمَّن يمثل أكثر من مليار درهم، ويغطي حوالي 1.000.000 هكتار
أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين "مامدا" عن وضع آلية خاصة لمواكبة ودعم الفلاحين في مواجهة الجفاف، خلال الموسم الفلاحي 2021-2022، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية للملك محمد السادس، في هذا المجال.
وأكدت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في بلاغ لها، أنها ستمنح الفلاحين المتضررين من الجفاف تسهيلات في الأداء من أجل تمكينهم من مواجهة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل، معلنة تأجيل آجال تسديد أقساط التأمين الفلاحي المستحقة برسم سنة 2021.

وأضافت التعاضدية أنها باشرت إجراء عملية الخبرة، نظرا للوضعية الصعبة للفلاحين ومن أجل التمكن من تعويض الفلاحين في المناطق المتضررة داخل أفضل الآجال، مبرزة أن هذه العملية لا تنطلق عادة إلا في شهر أبريل، إذ يروم هذا الإجراء تقليص أجل صرف التعويضات بنحو 3 أشهر.
وأشارت، في هذا الإطار، إلى أن الرأسمال المُؤَمَّن يمثل أكثر من مليار درهم، ويغطي حوالي 1.000.000 هكتار المُؤَمَّنَة برسم الموسم الفلاحي الجاري.

من جهة أخرى، أعلنت التعاضدية عن تكفلها بالأداء الاستثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء خلال النصف الثاني من سنة 2022، فضلا عن عزمها اعتماد آلية خاصة من أجل تشجيع وتنمية "التأمين متعدد المخاطر المناخية لزراعة الأشجار المثمرة"، مذكّرة بأن هذا المنتوج يؤمن ضد أخطار البَرَد، الصقيع، الرياح القوية، الشركي، فائض المياه والحرارة المرتفعة.