الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

مراكش.. إحداث 6 ممرات تحت أرضية بقيمة 40 مليار سنتيم

مراكش.. إحداث 6 ممرات تحت أرضية بقيمة 40 مليار سنتيم إحدى مدارات مدينة مراكش
قدرت القيمة الإجمالية لإحداث ممرات تحت أرضية بمجموعة من المدارات بمدينة مراكش والتي سيتم إنشاؤها على مدى  سبع سنوات وعددها ست ممرات تحت أرضية ب400مليون درهم.
وتدخل مشاريع انشاء هذه الممرات تحت الأرضية، حسب المعطيات التي حصلت عليها "انفاس بريس" في إطار البرنامج التنمية بجهة مراكش آسفي الممتد ما بين 2020 و2027، والممول من طرف جهة مراكش  والمجلس الجماعي لمدينة مراكش ووزارة النقل والتجهيز، وهي مشاريع بإمكانها الحد من إشكالية السير والجولان التي دخلت مرحلة مربكة منذ سنوات.
ويعد ممر تحت أرضي بساحة المسيرة على مستوى تقاطع شارعي محمد السادس والحسن الثاني بالقرب من محطة القطار  بقيمة إجمالية تقدر بـ 100 مليون درهم، أولى هذه المشاريع التي ستنطلق مستقبلا دون تحديد تاريخ لذلك حتى الآن رغم أن البرنامج وضع قبل سنتين.
وأيضا ممر تحت أرضي بساحة 16 نونبر على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس والحسن الثاني بالقرب من بريد المغرب بقيمة مالية تقدر بـ 60 مليون درهم.
أما ممر تحت أرضي الذي سيربط بين طريق آسفي على مستوى قنطرة السكة الحديدية؛ وممر تحت أرضي المسار على مستوى مدارة العياشي فقد حددت قيمة إنشاءهما في 120مليون درهم.