السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

مجموعة فرنسية تطلق مشروعا سكنيا بالمدينة الجديدة زناتة

مجموعة فرنسية تطلق مشروعا سكنيا بالمدينة الجديدة زناتة مشهد من أشغال البناء التي تعرفها زناتة الجديدة
أعلنت شركة رياليتيز إفريقيا، فرع المجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية "رياليتيز"، عن إطلاق برنامجها السكني الجديد في قلب المدينة الجديدة زناتة.
يندرج هذا المشروع الجديد "كاردنيا بارك زناتة" الذي ناهزت تكلفته الاستثمارية 375 مليون درهم، في سياق تسريع استثمارات المجموعة، ويعد تجسيدا لتطلعات مجموعة رياليتيز في المغرب. 
وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن سنة 2021 تميزت بإطلاق مشروع " أبتاون كازا أنفا" المتعدد الاستعمالات (فندقي، سكني، مكاتب) وذلك على مقربة من القطب المالي للدار البيضاء، إضافة إلى شروع المجموعة في إعادة بناء الفندق التاريخي لينكولن الذي وضعته تحت عنوان العلامة "راديسون".
بموقع استراتيجي في واجهة الحديقة المركزية للمدينة البيئية زنانة، المتنفس الأخضر الذي يمتد على 8 هكتارات، وعلى بعد 300 متر من الشاطئ، يستفيد مشروع "كاردنيا" بارك من ربط بالطريق الساحلي وكذلك بالطريق السيار الرباط – الدار البيضاء عبر مُبَدِّل زناتة، كما يتمتع المشروع الذي يتوفر على مسالك خاصة بالدراجات الهوائية و مخطط إنجاز طرامواي ضمن تهيئة زناتة الجديدة بوجوده في موقع مثالي بالدار البيضاء الكبرى بين عين السبع ومدينة المحمدية.