الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

أندية المغرب خارج قائمة أغنى الأندية العربية

أندية المغرب خارج قائمة أغنى الأندية العربية

لم تتمكن الأندية المغربية من دخول المنافسة على لقب الأندية الأغنى عربيا، إذ خلت قائمة الأندية العربية الأكبر من حيث القيمة التسويقية، من ناد مغربي.

 

وهيمنت المملكة العربية السعودية على قائمة الترتيب، لتضم هذه الأخيرة خمس فرق سعودية، حلت في مراكز متفاوتة، إذ احتل الهلال السعودي صدارة الترتيب بقيمة تسويقية قدرت بـ 73,8 مليون دولار، يليه النصر بـ 63,5 مليون دولار.

 

وجاء الاتحاد السعودي في المرتبة الخامسة بقيمة تسويقية تعادل 34,5، أما نادي أهلي جدة فقيمته 31,9 مليون دولار والاتفاق السعودي 29,6 مليون دولار، ليحتلا بذلك المرتبتين السابعة والثامنة على التوالي.

 

وكان المركز الثالث في لائحة أغنى الأندية في الوطن العربي من نصيب نادي الريان القطري بقيمة تسويقية تتعدى 37 مليون دولار، وجاء الأهلي المصري في المركز الخامس ب 35,4 مليون دولار أمريكي وبقيمة بلغت 33,2 مليون دولار ضمن الدحيل القطري المرتبة السادسة في القائمة.

 

أما أندية دولة الإمارات العربية المتحدة فتمركزت أسفل الترتيب، باحتلال العين والشارقة لكل من المركزين التاسع والعاشر على التوالي بقيم التسويقية 29 مليون دولار للعين و27,9 مليون دولار للشارقة.