الثلاثاء 17 مايو 2022
رياضة

جماهير كرة القدم: متى سنعود لمعاينة المباريات في الملاعب؟

جماهير كرة القدم: متى سنعود لمعاينة المباريات في الملاعب؟ صورة من الأرشيف

في الوقت الذي قررت فيه سلطات الكثير من البلدان الأوروبية السماح للجماهير بالعودة إلى الميادين الكروية خلال هذا الموسم، لم يسمح لعشاق كرة القدم بالمغرب بالعودة إلى مدرجات الملاعب كما هو الشأن هناك، وهو الأمر الذي أثار انتقادات في صفوف عينة واسعة من جماهير الكرة.

 

خليل البخاري، الكاتب العام لجمعية أحمر أخضر، استغرب في تصريح لـ "أنفاس بريس" عدم السماح للجماهير بالعودة إلى الميادين. مضيفا "التخوف الحالي مبالغ فيه بشكل كبير، فالعديد من المرافق والأماكن مكتظة، وقد حان الوقت لعودة الجماهير ولو بشكل تدريجي".

 

هذا وكان قد اقترب موعد عودة الجماهير إلى ملاعب الكرة، خاصة بعد التراجع في عدد الإصابات بكوفيد 19 وارتفاع عدد الملقحين، إلا أنه أضحى شبه مستحيل مع ظهور المتحور الجديد.

 

وينتظر جماهير الكرة الإعلان عن مرحلة الذهاب من أجل السماح لهم بالعودة إلى المدرجات، خاصة أن بعض الخبراء يؤكدون أن الموجة الحالية ستنتهي في نهاية يناير 2022.

 

ويعتبر العديد من متتبعي الشأن الكروي أن عدم السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب أثر بشكل كبير على خزينة الكثير من الفرق، خاصة بالنسبة لفريقي الوداد والرجاء، حيث تعرف مبارياتهما حضورا كبيرا للجماهير في مباريات العصبة الافريقية.