الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

صفرو: صوت الشباب وليزاداك..أفق شراكة ثقافية بإيموزار كندر

صفرو: صوت الشباب وليزاداك..أفق شراكة ثقافية بإيموزار كندر يونس اعوين، و رشيد منصر(يسارا)
في إطار المبادرات الثقافية التي تقوم بها جمعية صوت الشباب، وقعت اتفاقية شراكة وتعاون بين رشيد منصر، مدير المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ويونس اعوين، رئيس جمعية صوت الشباب، بتاريخ 03 دجنبر2021، بقاعة با حنيني الرباط بحضور محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل.
وتهدف الإتفاقية الى تحديد اطار الشراكة والتعاون الثقافي والفني بين الطرفين. وتتعلق محاور هذا التعاون بترسيخ الثقافة والفن كرافعة للتنمية بجهة فاس مكناس عامة وبالأطلس المتوسط خاصة،
بتحقيق اقلاع فعلي في المجال الثقافي انسجاما مع استراتيجية المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي الذي يلعب دورا مهما في تطوير الفنون و اغناء الساحة الثقافية و الفنية ببلادنا بالعديد من الأطر المتخصصة، و تسعى الجمعية و المعهد من ابرام الإتفاقية:
اولا تأطير الفنانين الشباب والرفع من مستوى قدراتهم لتجويد الممارسة الثقافية بالأطلس المتوسط.
ثانيا تبادل الخبرات والتجارب بين شباب الأطلس المتوسط وطلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.
ثالثا وأخيرا العمل على تنظيم وانجاح مهرجان ثامازيرث للثقافة والفنون بإيموزار كندر.
ايموزار كندر اليوم تستحق ان تبصم حضورها بشكل لافت على خريطة السياحة الثقافية والفنية بسواعد شبابها الغيور والطموح، الذي يضع في صلب اهتماماته سؤال الثقافة والقيم في النموذج التنموي الجديد في إطار تفعيل الثقافة في التنمية الشاملة، بكون اقليم صفرو بجهة فاس مكناس يتميز بمقومات مهمة من شأنها ان تحرك العجلة الإبداعية الثقافية والسياحية الاستشفائية، كما ستساهم المشاريع الفنية في ارساء دينامية ثقافية تشمل مختلف الميادين.
ولم تكن جمعية صوت الشباب لتبادر بتوقيع اتفاقية الشراكة لولا التعاون والمساندة من لدن السلطات المحلية التي واكبت فعاليات ملتقى ثامازيرث منذ دورته الأولى. واسهام الأستاذ محمد أمين بنيوب متخصص في التدبير الفني والسياسات الثقافية في انجاح المتلقى في دورته الثانية وتشجيعه المتواصل لتطوير مهرجان ثامازيرث للثقافة والفنون في دورته المقبلة.
جرت مراسيم توقيع الاتفاقية، على هامش حفل تخرج طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي فوج ثريا جبران اللذين اتوجه لهم بأحر التهاني متمنيا لهم كل التوفيق والتميز في مسارهم المهني.