الثلاثاء 25 يناير 2022
خارج الحدود

مسيرة سلمية مناهضة للانتخابات تقود 9 جزائريين لسجن "واد غير"

مسيرة سلمية مناهضة للانتخابات تقود 9 جزائريين لسجن "واد غير" سجن "واد غير" في بجاية
قرر قاضي الجنح لمحكمة أميزور ببجاية (الجزائر)، الإثنين 29 نونبر2021 ، بوضع 9 مواطنين رهن الحبس المؤقت بسجن "واد غير" بعد تأجيل محاكمتهم إلى 6 دجنبر، وفق إجراءات المثول الفوري، عن تهم متعلقة بالتظاهر ضد الانتخابات المحلية الأخيرة.
فيما قرر القاضي وضع 4 متهمين أخرين في نفس الملف تحت “إجراءات الرقابة القضائية”.
وكان قد اعتقال المتهمين خلال منع مسيرة سلمية شعبية لمناهضي الانتخابات المحلية بأميزور، ليلة الجمعة إلى السبت الماضيتين، انتهت بمناوشات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب.
وقد تم وضعهم”في الحجز تحت النظر“ بمركز الأمن الولائي ببجاية، قبل أن يتم تقديمهم صبيحة الإثنين، أمام وكيل الجمهورية لمحكمة أميزور، الذي أحالهم على قسم الجنح وفق إجراءات المثول الفوري.
ويتعلق الأمر بكل من: عبد الرزاق، بن مزيان مولود، بن مزيان لمين، عثماني صالح، العربي عمر، حيون سفيان، مزيان علي، بن مزيان ماسي، عجاتي فريد.
يذكر أن ولاية بجاية المحسوبة على منطقة القبائل على غرار غالبية مناطق الوطن شهدت مقاطعة قياسية للانتخابات المحلية، التي جرت، السبت الماضي، مثلها مثل الاستحقاقات السابقة من رئاسيات وتشريعيات وتعديلٍ للدستور.
وشهدت الجزائر في المدة الأخيرة عودة مسلسل الاعتقالات الذي طال مجموعة من الأشخاص بتهمة الانتماء إلى حركتي "الماك" و"رشاد"، المصنفتين منظمتين إرهابيتين.