الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

ليدك تقوي شبكة التطهير السائل على مستوى طريق بمنطقة الرحمة

ليدك تقوي شبكة التطهير السائل على مستوى طريق بمنطقة الرحمة صورة مركبة للأشغال التي تقوم بها ليدك بمنطقة الرحمة بالبيضاء

منذ بداية سنة 2021، أنجزت ليدك أشغالا عديدة في شبكات التطهير السائل لتحسين تشغيلها وتسهيل جريان المياه العادمة والمطرية. وتتم هذه الأشغال وفق برنامج استثماري محدد مسبقا يهدف إلى تجديد وتقوية قنوات التطهير السائل. هكذا، ففي إطار تعزيز البنيات التحتية للتطهير السائل داخل المجال الترابي للدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، تنجز ليدك سنويا عددا من المشاريع الرامية إلى تجديد وإعادة تأهيل شبكات تصريف المياه العادمة. ومن بين مشاريع هذه السنة ورش تجديد قناة قطرها 600 ميليمتر بطريق مولاي التهامي على مستوى منطقة الرحمة. وتتمثل أشغال الورش في إنجاز قناة طولها 850 متر طولي وقطرها 600 ميليمتر، بالإضافة إلى الحفر على طول 48 مترا لعبور الطريق الإقليمية 3014 (طريق مولاي التهامي).

 

جدير بالذكر أنه خلال سنة 2021، أنجزت ليدك دراسات وأشغال تتعلق بشبكات الإمداد في عدد من الأحياء، وذلك لتحسين جودة الخدمة المقدمة للزبناء والمجاورين داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء سطات.

 

وقد بلغ الاستثمار السنوي لهذه العمليات 97 مليون درهم من أجل تجديد و تقوية الشبكات والإيصالات، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80 في المائة بمتم شهر أكتوبر 2021.

 

هكذا، تكلفت مصالح الدراسات والأشغال لدى ليدك بـ 160 مشروعا بعدد من الأحياء منها، الأندلسية (النجد)، شارع الحاج عمر الريفي، زنقة بابيلون بالمعاريف، زنقة جان جوريس بسيدي بليوط، تغيير الجهد المنخفض والمتوسط على مستوى المجال الترابي لأنفا، درب الكبير (الشطر الثاني بين الزنقة 13 والزنقة 22)...

 

للإشارة، يتم الإشراف على هذه الأوراش على نحو أفضل من حيث الجودة و السلامة، مع الحرص على تقليص أكبر قدر ممكن من الإزعاجات بالنسبة للمجاورين ولمستعملي الطريق العام، وذلك من خلال إعداد مخطط لضمان الجودة ومخطط للوقاية العامة وعمليات مراقبة الجودة.