الأحد 23 يناير 2022
مجتمع

مديرية الأرصاد: سحب عابرة وزخات مطرية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: سحب عابرة وزخات مطرية في هذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت 23 أكتوبر 2021، مرور سحب عابرة أحيانا كثيفة ومصحوبة ببعض الزخات المطرية المتفرقة بشرق الواجهة المتوسطية.

 

كما ستنزل قطرات مطرية متفرقة بكل من شمال المنطقة الشرقية، غرب الواجهة المتوسطية والريف، مع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو نزول قطرات مطرية جد خفيفة بسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أنحاء المملكة، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

 

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، من الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية، ومنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي، وبالجنوب الشرقي للبلاد بينما ستهب من الشمال وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و14 درجة بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و17 درجة بالواجهة المتوسطية، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال ووسط البلاد، وما بين 19 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستنخفض خلال النهار، وستتأرجح ما بين 30 و36 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة إضافة إلى أقصى الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 24 و31 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية والمناطق الشمالية والوسطى، وستتراوح ما بين 18 و25 في ما تبقى من ربوع البلاد.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس كانتان وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.