الأحد 28 نوفمبر 2021
مجتمع

دعوة للمشاركة بأوراق بحثية في ندوة حول الإطار القانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمغرب

دعوة للمشاركة بأوراق بحثية في ندوة حول الإطار القانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمغرب لقاء سابق للجمعية المغربية للعمل التنموي
ينظم  فريق البحث في مجال تدبير وتنمية الإدارة العمومية -مختبر الدراسات والأبحاث القانونية والإدارية والسياسية - كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة، بشراكة مع الجمعية المغربية للعمل التنموي، ندوة علمية في موضوع: "الإطار القانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمغرب، الواقع والآفاق"، وذلك يومي 2 و3 دجنبر 2021.
ويتطلع المنظمون إلى المشاركة في إغناء النقاش حول صياغة قانون يساير المستجدات الدستورية والأدوار الجديدة المنوطة بمنظمات المجتمع المدني، ينظم العلاقة بينها وبين الدولة من جهة، ومختلف الجهات المانحة من جهة أخرى.
وتأتي هذه الندوة العلمية لتنقيح مختلف التجارب العلمية والعملية الهادفة لبناء مجتمع ناجح. وتهدف إلى خلق فضاء للنقاش وتبادل المعلومات بين الجمعيات والباحثين الأكاديميين، ورصد أهم الإشكالات القانونية والجبائية المرتبطة بالجمعيات. إلى جانب المساهمة في مأسسة و تجويد العمل الجمعوي في المغرب، فضلا على تحيين معلومات الجمعيات بالمستجدات الدستورية والقانونية.
من هذا المنطلق، يدعو المنظمون الأساتذة و الطلبة الباحثين و الفاعلين الجمعويين للمشاركة بأفكارهم وتصوراتهم قصد النقاش وتعميق البحث فيما يخص واقع وآفاق الإطار القانوني المنظم لهيئات المجتمع المدني في المغرب.
               للمزيد من المعلومات حول تواريخ استقبال المشاريع، وشروط المشاركة..
                                                   يرجى زيارة صفحة الجمعية عبر الرابط