السبت 16 أكتوبر 2021
اقتصاد

نقابة مخاريق تعد خطة للظفر بمقاعد مجلس المستشارين

نقابة مخاريق تعد خطة للظفر بمقاعد مجلس المستشارين الميلودي موخاريق
وضع الاتحاد المغربي للشغـل خطة، لإنجاح لائحة النقابة في الانتخابات لممثلي هيأة المأجورين بمجلس المستشارين، الثلاثاء 5 أكتوبر 2021.
وتستند خطة الاتحاد المغربي للشغل على مجموعة من النقاط، ومن بينها عقد مجلس عام للأطر النقابية في الأيام المقبلة للقطاع الخاص والعام والشبه العمومي والمكاتب النقابية للجماعات المحلية ومناديب العمال وممثلي الموظفين والمستخدمين في اللجان الثنائية لتحسيسهم بأهمية معركة التمثيلية في الغرفة الثنائية للبرلمان، وضرورة خوضها بكل وعي وانضباط لإنجاح لائحة الاتحاد المغربي للشغل، وتشكيل لجان انتخابية دائمة مكونة من ممثلي جميع القطاعات لتدبير ومتابعة برنامج التعبئة وعمليات الاقتراع.
وتقوم خطة نقابة مخاريق على تشكيل لجان انتخابية بكل قطاع مهني وبكل حي صناعي، وتعيين منسق عن كل لجنة من أجل تحسيس المناديب اللامنتمين نقابيا (SAS) ، واستقطابهم لـضمان تصويــتهم على لائـحة "الاتحاد المغربي للشغل"، وإثارة انتباه الناخبين والناخبات إلى كون التصويت سيكون بواسطة بطاقة التعريف الوطنية فقط.
وربط الاتصال بمناديب العمال وممثلي الموظفين في اللجان الثنائية غير المنقبين (SAS)في القطاع الخاص والإدارات العمومية والشبه العمومية والجماعات المحلية قصد التعريف بالنقابة وتحسيسهم بأهمية التصويت على لائحة "الاتحاد المغربي للشغل.