الاثنين 18 أكتوبر 2021
مجتمع

وهبي يطعن سكان تارودانت من الخلف ويعيد البيجيدي إلى واجهة تسيير البلدية!

وهبي يطعن سكان تارودانت من الخلف ويعيد البيجيدي إلى واجهة تسيير البلدية! عبداللطيف وهبي ومشهد من مدينة تارودانت
عندما أزاحت ساكنة تارودانت حزب العدالة والتنمية من بلدية تارودانت، ومنحتهم 3 مقاعد فقط في اقتراع 8 شتنبر 2021، بعد أن كانت لهم 23 مقعدا في الولاية السابقة، كانت هذه رسالة واضحة، ارفعوا أيديكم عن تارودانت، لكن اليوم السبت 18 شتنبر 2021،  في انتخابات تشكيل مكتب البلدية عادت العدالة والتنمية "بالفور والشيفور" ومنحت النيابة الأولى لمرشح "مستقل" كان في الولاية السابقة نائبا للرئيس بإسم العدالة والتنمية، ليقرر في الانتخابات الأخيرة الترشح بإسم لائحة مستقلة.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم منح نيابتين أيضا لحزب المصباح في المكتب المسير، بما فيهم الرئيس السابق للبلدية المنتمي للعدالة والتنمية.
الذي أعاد "المصباح" لتارودانت، ليس قوتهم بل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الذي انتخب رئيسا لبلدية تارودانت، ب 19 صوتا مقابل 12 صوتا لفائدة منافسته الأستاذة زينب الخياطي عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

وفي أول تعليق للرأي العلم المحلي، فقد تم استنكار عودة البيجيدي لمجلسهم الجماعي، في الوقت الذي كان فيه وهبي احد الموقعين الثلاثة على الاتفاق الثلاثي بشأن التنسيق بين أحزاب الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، لتشكيل المجالس الجماعية والجهوية، فهل سيطبق وهبي.

ماجاء في بلاغ لم يجف بعد مداده، والذي يتحدث عن "أنه في حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام، فإنها، أي الأحزاب الثلاثة، ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين"؟
وفيما يلي تشكيلة المجلس الجماعي لمدينة تارودانت 2021-2026: 

الرئيس: عبداللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة 
النائب الأول : محمد أمهرسي عن لائحة البديل الكرسي (العدالة والتنمية)
النائب الثاني: الحوس عبد كالعالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار 
النائب الثالث : شرف الدين أسقارو عن حزب الأصالة والمعاصرة 
النائب الرابع : اسماعيل الحريري عن حزب العدالة والتنمية 
النائب الخامس : فاتيحة موفق عن لائحة البديل الكرسي
النائب السادس : عائشة تغموت عن حزب الأصالة والمعاصرة 
كاتب المجلس : رشيد فنان عن حزب العدالة والتنمية 
نائبه : هشام امزراو عن حزب التجمع الوطني للأحرار.