الخميس 2 ديسمبر 2021
مجتمع

حمدي ولد الرشيد يكمل 20 سنة في رئاسة بلدية العيون

حمدي ولد الرشيد يكمل 20 سنة في رئاسة بلدية العيون حمدي ولد الرشيد
أعيد انتخاب حمدي ولد الرشيد عن حزب الإستقلال رئيسا للمجلس الجماعي للعيون، للمرة الرابعة على التوالي.
وكان ولد الرشيد المرشح الوحيد لهذه الرئاسة، بعد أن دخل غمارها لأول مرة سنة 2002، مكملا مهمة شقيقه خلي هنا ولد الرشيد الذي ما زال يترأس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية.
وخلال جلسة 17 شتنبر 2021، بمقر البلدية بالعيون أشرفت سلطات ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ممثلة في الباشا العربي لمغاري على جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي للعيون وذلك على ضوء نتائج إقتراع 8 شتنبر الجاري. 
واكتسح حزب الإستقلال نتائج الإنتخابات الجماعية إذ حصل على 20 مقعدا من أصل 43 بمجلس الجماعة وهو ما عبد الطريق أمام حزب الإستقلال وزعيمه في جهات الصحراء الثلاث حمدي ولد الرشيد للحفاظ على رئاسة المجلس للمرة الرابعة على التوالي.
وحصل حمدي ولد الرشيد المرشح الوحيد لرئاسة المجلس على 28 صوتا من أصل 43 صوتا فيما امتنع 14 من أعضاء المجلس عن التصويت وغاب عضو واحد عن حضور أطوار جلسة التصويت.
كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب 8 نواب للرئيس ويتعلق الأمر بكل من محمد ولد الرشيد ومحمد صالح داده واعبيد امريزيك ولسياد الإدريسي وموسى كرواز ومكملتو كمال والناهة الساعدي وعيشة لمعدل فيما تم انتخاب مولاي لمباركي كاتبا للمجلس والراكب زيو نائبا لكاتب المجلس.