الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

طرد العثماني من مركز تجاري بالرباط.. اقرأ تفاصيل تبرير "العدالة والتنمية"

طرد العثماني من مركز تجاري بالرباط.. اقرأ تفاصيل تبرير "العدالة والتنمية" العثماني أثناء حملته الانتخابية بالرباط

بعد طرد سعد الدين العثماني، أثناء حملته الانتخابية، بأحد المراكز التجارية بالرباط، من طرف مواطنين، رافعين أصواتهم بشعار "إرحل"؛ أصدر حزب العدالة والتنمية (الكتابة الإقليمية للرباط) بيانا يقدم فيه تبريرات وحيثيات هذا الطرد:

في ما يلي "أنفاس بريس" تنشر نص هذا البيان كاملا:

 

"في إطار فعاليات الحملة الانتخابية التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية بالرباط، قام الأخ الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني، وكيل لائحة الحزب للانتخابات التشريعية بدائرة الرباط المحيط، مساء يوم السبت 4 شتنبر 2021، بجولة في شارع الحسن الثاني وبعض المراكز التجارية، رفقة مجموعة من مناضلي الحزب، في احترام تام للتدابير الاحترازية المعتمدة في إطار الحملة الانتخابية، إلا أن فريق الأخ الأمين العام تعرض لهجوم منظم من طرف مجموعة من البلطجية المأجورة الذين حاولوا الاعتداء على مناضلي الحزب، ومنهم من تعرض للتعنيف والسرقة  التحرش باستعمال أساليب السب والقذف في حق مناضلينا...

 

وفي نهاية الجولة استقل عدد مهم من هؤلاء البلطجية حافلة (صطافيت) يستعملها مرشح أحد الأحزاب المنافسة، مما يذكرنا بالمسيرة المخدومة: "مسيرة ولد زروال".

 

وأمام هذا الاعتداء الهمجي، فإن الكتابة الإقليمية للحزب بالرباط تؤكد على ما يلي:

1- التنويه بالجولات الناجحة للأخ الامين العام، وتحيي شجاعته في التواصل مع المواطنات والمواطنين، كما تثمن التجاوب الكبير للساكنة مع هذه الجولات واللقاءات الميدانية التي لاقت نجاحا كبيرا وتؤشر عن الشعبية التي يتمتع بها حزب العدالة والتنمية محليا ووطنيا.

2- التنديد بأساليب العنف والبلطجة التي لجأ إليها بعض الخصوم السياسيين أمام نجاحات الحملة الانتخابية التي يقودها الأخ الأمين العام ومناضلو الحزب على مستوى مدينة الرباط.

3- مطالبة السلطات المحلية والأمنية بفتح تحقيق فيما جرى من عمليات التعنيف والتحرش والسرقة التي تعرض لها مناضلو الحزب خلال هاته الجولة.

5- التأكيد على مواصلتنا للحملة الانتخابية على مستوى جميع مقاطعات الرباط بكل عزم وإصرار بشكل حضاري والحرص على الاستمرار في التواصل مع المواطنين، كما أن هذا النوع من الأساليب البائدة لن ترهب مناضلات ومناضلي الحزب ولن تثنيهم عن الصمود ومواجهة مختلف أنواع التهجمات والاعتداءات.

 

وفي الأخير نجدد دعوتنا لعموم المواطنين والمواطنات إلى التصويت بكثافة يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021 على لوائح المصباح، لوائح حزب العدالة والتنمية، لترسيخ المسار الديمقراطي ببلادنا بعيدا عن أساليب العنف والبلطجة وشراء الذمم، والتركيز على التنافس الشريف بين البرامج الانتخابية والاحترام المتبادل بين الفرقاء"...