الخميس 2 ديسمبر 2021
مجتمع

ابتدائية زاكورة ترفض جميع الطعون في الترشيحات لانتخابات2021

ابتدائية زاكورة ترفض جميع الطعون في الترشيحات لانتخابات2021 ابتدائية زاكورة
قضت المحكمة الابتدائية بزاكورة زوال الجمعة27 غشت 2021، في جلستها الثانية لليوم الثاني على التوالي، برفض جميع الطعون وعددها 15 التى تلقتها بخصوص عدم قانونية ترشيح مجموعة من المترشحين بمختلف الجماعات الترابية بزاكورة.
وكان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد تقدم بـ6ـطعون ضد ترشيح 6 أعضاء من حزب الحركة الشعبية في مقدمتهم 3 مرشحين بالدوائر الانتخابية رقم9و10و 19بمدينة زاكورة و3 آخرين بمدينة اكدز.
وفي السياق ذاته تقدم حزب الأصالة والمعاصرة بزاكورة، ب3 طعون ضد 3 مترشحين لانتخابات 2021 بامحاميد الغزلان.
بعدما اعتبروا أن عملية الترشيح تمت خارج الضوابط القانونية، وذلك إما بسبب صدور قرار عزل استنادا الى حكم نهائي او على إثر أحكام قضائية نهائية تتضمن عقوبة سجنية نهائية تتوفر "أنفاس بريس" على نسخ من هذه الوثائق.
أوعدم الالتزام بالضوابط القانونية في الاستقالة من الأحزاب الأصلية.
وفي الإطار ذاته، وفي تصريح لمسؤول بابتدائية زاكورة لـ"أنفاس بريس"، أكد فيه أن من أصل574 طعنا تلقاه القضاء الاستعجالي أثناء فترة الطعون بخصوص عدم قانونية تسجيل مجموعة من الاشخاص في اللوائح الانتخابية بمختلف الجماعات الترابية القروية منها والحضرية، لم يتم قبول سوى 10 طعون فقط، وبالضبط بمنطقة النقوب.
ومن جهته أفاد دفاع أحد الطاعنين في تسجيل مجموعة من الاشخاص بإحدى الدوائر الانتخابية بجماعتي ترناتة، وبني زولي لـ"أنفاس بريس"، أن هذه الاحكام كلها يشوبه عيب غياب تقرير اللجنة الدي هو أساس تعليل هذه الاحكام.، مما جعل محكمة النقض ترفض اغلب القرارات إلى طعن فيها بالنقض توصلت الجريدة بنمودج من هد القرارات.
للاشارة فإنه وأثناء حضورنا لأطوار هذه الجلسات وبعد النطق باحكام الرفض، أكد لنا أغلب مقدمي الطعون والذين حضروا بكثافة، أنهم عازمون على التقدم بالطعن لدى محكمة النقض، ينتظرون فقط عودة دفاعهم من عطلهم يوم الاثنين القادم.