الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

هيئة الرعاية الإجتماعية السويدية تنتزع أطفالا من أمهاتهم بسبب انضمامهم لـ "داعش "

هيئة الرعاية الإجتماعية السويدية تنتزع أطفالا من أمهاتهم بسبب انضمامهم لـ "داعش " قررت هيئة الرعاية الاجتماعية السويدية أخذ جميع الأطفال قسرا من أمهاتهم بحكم من المحكمة
بعد أن وصل للسويد عدد من السويديات وأطفالهم من الذين سافروا للانضمام لتنظيم  " داعش "، وبعد أن تم طرد 5 نساء سويديات وأطفالهن من تركيا في خريف العام الماضي، وترحيلهم إلى السويد برفقة أطفالهن والبالغ عددهم 10 أطفال، قررت هيئة الرعاية الاجتماعية السويدية أخذ جميع الأطفال قسرا من أمهاتهم بحكم من المحكمة بسبب أن الامهات غير مؤهلات لحماية وتربية الأطفال .
وقال يوناس ترولي مدير مركز مكافحة التطرف أن المحاكم أخذت الأمر بمحمل الجدية، وذلك نظرا لخطورة الموقف، وأخذت في عين الإعتبار ذهاب الأهالي إلى منطقة داعش لتأسيس حياة هناك، وقد تأثر الأطفال ومنهم من تم احتجازه في داعش باقي حياته.
وذكرت مصادر إعلامية سويدية أن المحكمة قبل أخذ الأطفال قسريا درست حالة كل طفل جيدا، وتوصلت في النهاية إلى قرار  انتزاعهم من أمهاتهم قسرا.
وكان التليفزيون السويدي قد قام بعرض صور لإمرأة تعيش مع أطفالها في تنظيم داعش، وهي في الأساس سويدية الأصل، وقارن بين طبيعة الحياة في السويد وفي تنظيم داعش بسوريا، كما تم عرض الكثير من المآسي لأطفال في عمر الزهور، منهم من يحمل السلاح ويلتقط الصور مع الرؤوس المقطوعة، ومنهم من يتدرب على حمل السلاح وفكه وتركيبه.