الجمعة 19 إبريل 2024
كتاب الرأي

أمجولي: الفرنساوي أفتاتي يتزعم ثورة "المحميون الجدد" !!!

أمجولي: الفرنساوي أفتاتي يتزعم ثورة "المحميون الجدد" !!! خالد امجولي
عبد العزيز أفتاتي صاحب الجنسية الفرنسية، الذي يهدد بالثورة؛ إذا فاز أخنوش في الانتخابات القادمة، كان قد وجه رسالة للسفارة الفرنسية سنة 2009، طلب عبرها من دولة فرنسا توفير الحماية لأحد مستشاري العدالة والتنمية، نور الدين بوبكر، الفرنسي الجنسية، بدعوى تعرضه لاعتداء من طرف خصوم سياسيين إبان انتخابات مكتب مجلس بلدية وجدة، وهي الرسالة التي كادت أن تخلق أزمة دبلوماسية. 
 لماذا إذن كل هذا العداء لأخنوش بالضبط والذي يصل حد التلويح بإشعال فتيل الثورة في حال فوزه بالانتخابات ؟ 
فهل يقصد الفرنسي أفتاتي إذن الثورة على الشركة الوطنية للمحروقات " إفريقيا "Afriquia لصالح الشركة الفرنسية طوطال Total ؟ أم يقصد الثورة على مخطط المغرب الأخضر وميزانيته التي حرم أخنوش بنكيران من الإطلاع عليها وتدبيرها ؟ أم هي  ثورة على المنتجات الفلاحية المغربية لصالح المنتجات الإسبانية و التركية ؟  أم هي  ثورة لصالح البحارة الإسبان ،ضد  موقف المغرب المحتمل من تجديد اتفاقية الصيد مع الاتحاد الاوروبي ؟  أم هي ثورة على المشاريع الاقتصادية الكبرى التي تقصي الشركات الفرنسية من المنافسة ؟ أم ثورة على توغل المغرب الاقتصادي في النيجر ؟  أم هي ثورة على مواقف و تعامل المغرب مع كل من ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والجزائر ؟
 أفتاتي، حسب تصريحك، في حال فوز اخنوش بالإنتخابات فإنك ستعلن إذن الثورة على صناديق الاقتراع؟ ام أنك أعلم بالدهاليز التي  أوصلتكم إلى حكم البلاد عبر عشر سنوات ! 
السيد أفتاتي ، ماهي  الأدرع الإعلامية التي  ستمنحون لها فضل السبق لإعلان و تدبير الثورة ؟ هل ستكون  قناة فرانس 24 ؟ أم قناة الجزيرة ؟ أم هي صحيفة البايس الإسبانية ؟.
السيد أفتاتي ، نود أن تخبرنا من سيكون وقود الثورة ؟ من سيكون في الصفوف الأمامية ؟ هل هم  أبناؤكم الذين يدرسون بالبعثات الأجنبية، و بالجامعات الغربية و كذا الجامعات  التركية ،  أم تعولون على السدج والمريدين  من فقراء الشعب ؟ 
هل ستكون في الصفوف الأمامية ، مدلكة اليتيم والفتيان ضحايا الاغتصاب، أم أمثال المرحومة جميلة كاتبة الرميد ؟
السيد أفتاتي، لقد نجحت بالفعل ثورتكم  ضد الشعب والمكتسبات ، ضد الوطنيين والمناضلين الشرفاء، ضد التقاعد و ضد الحق  في الصحة و التعليم ، وبالمقابل  أجهضتم ثورة التقافة والفكر والعلوم  وكذا الحرية والتحرر.
السيد أفتاتي، لكل ثورته، ثر  كما شئت وأنت تنعم بجنسيتك وحمايتك الفرنسية، ثر كما شئت وأنت تنعم وأبناؤك بأموال تركيا وقطر وإيران ، ولا يسعك إلا أن  تطلق على ثورتك ، "ثورة المحميين الجدد ".
 
خالد امجولي، فاعل سياسي