الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

كرواتيا تنضاف إلى المنتخبات العشرة المؤهلة عن أوروبا للمونديال

كرواتيا تنضاف إلى المنتخبات العشرة المؤهلة عن أوروبا للمونديال

تأهل منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد تعادله، اليوم الأحد 12 نونبر 2017، سلبا مع مضيفه اليوناني في إياب الملحق الأوروبي.

وكانت كرواتيا قطعت أكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائيات للمرة الرابعة تواليا والخامسة في تاريخها، بعد فوزها الكبير الخميس الماضي ذهابا 4 -1.

وأصبحت كرواتيا المنتخب الأوروبي الحادي عشر المتأهل إلى نهائيات روسيا بعد أن كانت البطاقة العاشرة من نصيب سويسرا، التي اكتفت في وقت سابق اليوم بتعادل سلبي أيضا مع ضيفتها إيرلندا الشمالية بعد أن هزمتها ذهابا 1- صفر.

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال وألمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا وإيسلندا، إضافة إلى روسيا المضيفة.

وارتفع العدد الإجمالي للمتأهلين إلى 30 منتخبا على أن تحسم البطاقتان الأوروبيتان الأخيرتان في اليومين المقبلين حيث تلعب الإثنين إيطاليا مع ضيفتها السويد (صفر- 1)، والثلاثاء إيرلندا مع الدانمارك (صفر- صفر).

ويستكمل مطلع الأسبوع المقبل الملحقان الدوليان بين نيوزيلندا والبيرو (أوقيانيا - أمريكا الجنوبية، الذهاب صفر- صفر)، وأستراليا وهندوراس (آسيا- كونكاكاف، الذهاب صفر- صفر) أيضا.