السبت 25 سبتمبر 2021
مجتمع

تعيين مصطفى أكاشي رئيسا جديدا لمحكمة بنسليمان قادما من تادلة

تعيين مصطفى أكاشي رئيسا جديدا لمحكمة بنسليمان قادما من تادلة مصطفى أكاشي

ظلت المحكمة الابتدائية ببنسليمان تعيش على تعيينات مؤقتة، وذلك منذ إحالة الأستاذ عبد الحق بنعكوش على التقاعد خلال شهر فبراير 2021؛ حيث تولى مهمة رئاسة محكمة بنسليمان بشكل مؤقت كل من الأستاذ عبد الحق ضريضر وعبد الحميد الجاحظ.

 

وهكذا تولى الأستاذ ضريضر المسؤولية بالمحكمة لمدة ثلاثة أشهر، وهو القادم من محكمة الاستئناف بالبيضاء، وبعدما استوفى ثلاثة أشهر التي تم تحديد مسؤوليته المؤقتة خلالها، تم إسناد مهمة الرئاسة بشكل مؤقت كذلك للأستاذ عبد الحميد الجاحظ، وهو أحد الكفاءات التي ارتبط اسمه خلال السنوات الأخيرة بملفات هامة، ونجح في تدبيرها بشكل نزيه.

 

وخلال التعيينات الأخيرة التي همت مختلف محاكم المملكة، تم تعيين الأستاذ مصطفى أكاشي رئيسا جديدا بمحكمة بنسليمان، الذي كان يشغل نفس المهمة بالمحكمة الابتدائية بقصبة تادلة. والأستاذ أكاشي قاض من الدرجة الاستثنائية، وكان يشغل بمحكمة قصبة تادلة ممثلا للودادية الحسنية للقضاة.

 

كل الأمل أن يتوفق الأستاذ أكاشي في مه‍امه الجديدة بمحكمة بنسليمان، ه‍ذه المحكمة التي تميزت خلال السنوات الأخيرة بشكل خاص بعمل إداري وقضائي مطبوع بالتميز، بفضل مختلف مكوناتها، دون استثناء أي أحد، مع تنويه خاص بالمسؤولين الذين تعاقبوا على كرسي المسؤولية، سواء بالرئاسة أو النيابة العامة...

 

ويذكر أن محكمة بنسليمان شهدت عبر مختلف محطاتها تناوب وجوه قضائية بارزة في منصب المسؤولية، وبمنصب رئاستها.. يكفي ذكر الأستاذ عبد العزيز فتحاوي الذي يشغل حاليا مهمة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والذي سبق له تقلد مهمة رئاسة محكمة بنسليمان لحوالي خمس سنوات، أبان  خلالها عن كفاءة ونزاهة تركت انطباعات مطمئنة لدى الجميع بإقليم بنسليمان...