الثلاثاء 27 يوليو 2021
اقتصاد

مضايف Eco 6  تحط الرحال بالحسيمة في دورتها الخامسة 

مضايف Eco 6  تحط الرحال بالحسيمة في دورتها الخامسة  قدمت سهام عقلة لمحة عن شركة مضايف Eco 6
احتضنت الحسيمة مؤخرا الأبواب المفتوحة حول ريادة الأعمال والتي نظمت تحت شعار" تقارب برامج دعم ريادة الأعمال، رافعة للإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب" وذلك للتعريف بالعديد من برامج الدعم المخصصة لادماج الشباب وبالفاعلين المساهمين في هذه المنظومة.
وفي هذا الإطار  قدمت شركة مضايف (فرع صندوق الايداع والتدبير) الرائدة في مجال الإستثمار السياحي التعريف ببرنامج " مضايف Eco 6" وأعلنت عن انطلاق الدورة الخامسة منه التي ستعرف ايداع ملفات الترشيح ما بين الفترة الممتدة من 12 يوليوز  إلى 12 غشت 2021 والمتعلقة بمحطة الحسيمة.
وفي كلمته بالمناسبة رحب اسماعيل السلاوي بالحاضرين في هذا اللقاء التواصلي الذي يتوخى التعريف بالجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين والمتدخلين في منظومة الإدماج الاقتصادي والإجتماعي حيث أشار بالمناسبة إلى برنامج "مضايف Eco 6"  الذي يندرج في هذا الإطار موضحا جملة من خصائص ومزايا البرنامج.
في نفس السياق قدمت سهام عقلة لمحة عن شركة مضايف التي لها استثمارات مهمة ورائدة في المجال السياحي بالمغرب عبر مختلف فروعها الستة بالمغرب والتي  تتوفر على  34 وحدة فندقية قيد الاستغلال؛  وأكبر شبكة لملاعب الكولف ( حاليا 10 ملاعب  ).
وقالت نفس المتحدثة أن هذه  البنية التحتية تمكن الشركة من تقديم 16.000 ألف سرير قيد الاستغلال و 3 آلاف سرير في طور الانجاز  مما يمكن المجموعة من توفير حوالي 5 آلاف يوم عمل بشكل  مباشر وحجم استثمارات بلغت 12  مليار درهم.
يذكر أن برنامج "مضايف  Eco6 " موجه إلى حاملي أفكار المشاريع والمقاولات الناشئة؛ الحرفيين والتعاونيات؛ المقاولين الذاتيين ومختلف الشركات التي ترغب في تقديم مشاريع بشروط خاصة وتهدف إلى تقديم مشاريع ذات الارتباط بقطاع السياحة  تهم مثلا الحلول المبتكرة أو خدمات الرياضة البحرية.
وأصبحت مضايف اليوم تتواجد بالإقليم عبر سبع وحدات فندقية  بنسبة 92 بالمائة من العدد الاجمالي من الوحدات الفندقية العالية الجودة وذلك بعد افتتاح وحدتين فندقتين  جديدتين مما سيمنح المنطقة طاقة استيعابية اضافية  من عدد الأسرة التي ستصبح  2000 سرير.