الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

رسميا..." الاتحاد الإسلامي الوجدي" يصعد للبطولة الإحترافية

رسميا..."  الاتحاد الإسلامي الوجدي" يصعد للبطولة الإحترافية فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي

غمرت الفرحة أرجاء وسط وجدة، إثر تمكن فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي من حسم بطاقة الصعود الى القسم الوطني الثاني احترافي، على بعد ثلاث دورات من نهاية البطولة، عقب تغلبه على أولمبيك اليوسفية بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بوجدة، برسم الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية.

ويواصل فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة، بفارق عشر نقاط عن مطارده المباشر فتح الناظور، حيث تمكن فريق ليزمو من الفوز ب 15 مباراة وتعادل في 10 و انهزم في مبارتين الى حدود الدورة الـ 27 .

وتجمع عدد كبير من جماهير ليزمو معظمها من الشباب حول الملعب البلدي ساعات قبل بداية المباراة تشجيعا للاعبين، في إنتظار نهاية المباراة، ومباشرة بعد نهاية المباراة بفوز الاتحاد الإسلامي الوجدي وضمان الصعود الى القسم الثاني، انتقلت الحشود المنتشية بتحقيق حلم الصعود الى داخل الملعب البلدي، هاتفة بشعار " دوزيام سيري ... دوزيام سيري " حاملة أعلام النادي باللونين الأبيض والأسود، وسط تواجد أمني مكثف.

واستمرت فرحة مكونات الفريق الى ساعة متأخرة من الليل، بينما فضل الكثير من أنصار " ليزمو " الاحتفال داخل الحي المجاور للملعب البلدي، الذي يمارس فيه الاتحاد الإسلامي الوجدي منذ تأسيسه أواخر الخمسينيات.

عبدالله قازوز رئيس الفريق: سنكمل الموسم المقبل بنفس مكونات الفريق، ولن يستغل الفريق في الحملات الإنتخابية

عبر عبدالله قازوز، رئيس الاتحاد الإسلامي الوجدي، عن سعادته الكبيرة بتحقيق حلم الجماهير، بصعود فريقها الى القسم الثاني احترافي، موجها شكره الى جميع مكونات الفريق، التي اشتغلت الى جانبه وساندته لتحقيق حلم الصعود.

وقال قازوز في تصريح خص به " أنفاس بريس " ، أنه تمكن من إخراج الفريق من وضعية مالية صعبة، وأنه لم يتلقى أي دعم من أي جهة ، طيلة الموسم الكروي الحالي، وأضاف قازوز : " الحمد لله أننا حققنا الصعود بمالنا الخاص ، ولا أريد حاليا أي دعم من أي جهة حتى لا نستغل في الحملات الانتخابية، كما اننا سوف نحتفظ بنفس الطاقم التقني، والطبي وجميع اللاعبين الذين قاموا بمجهود كبير، وأمنوا بحلم الصعود ، وسنخصص نفس الميزانية المالية لهذا الموسم، الموسم المقبل ، وسنحفز الفريق على لعب أدوار طلائعية في منافسات القسم الثاني ، الذي نعلم مسبقا أنه صعب امام فرق قوية تنافسية .

محمد المجدوب مدرب فريق ليزمو : كل الفرق التي دربتها سابقا حققت معها الصعود ، ولكل مجتهد نصيب .

قال محمد المجدوب مدرب فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي في تصريح لـ " أنفاس بريس " ، عقب نهاية المباراة التي حقق من خلالها صعود الفريق الى القسم الوطني الثاني ، أنه حقق إنجاز تاريخي وأن النتائج المحصل عليها طيلة الموسم الحالي هي ثمرة مجهودات كبيرة من طرف كل مكونات الفريق ، وتابع المجدوب " انه موسم استثنائي بالنسبة الي، رغم كل المشاكل التي تخبط فيها الفريق وعلى رأسها المشكل المادي، وقطع المسافات الطويلة التي عذبتنا ، لكن عزيمة اللاعبين كانت قوية ولكل مجتهد نصيب ، أما بالنسبة للقسم الوطني الثاني له خصوصياته، وسنستعد له مباشرة بعد نهاية الموسم الحالي ، ولدينا مشروع متكامل، من بينه انتداب بعض اللاعبين المجربين لتعزيز تشكيلة الفريق نظرا لقوة التنافسية بالقسم الثاني ، أهدي فرحة الصعود الى كل الجماهير الوجدية ، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع . "

أمين الشركي حارس مرمى الاتحاد الاسلامي الوجدي: تجربتي مع فرق كبيرة مكنتني من كسب ثقة المدرب

اعتبر امين الشركي حارس مرمى فريق الاتحاد الاسلامي صعود فريقه الى القسم الثاني احترافي هو بمثابة انجاز كبير لفريق يعاني من مدة طويلة بقسم الهواة ، مبرزا أن مجهودات رئيس الفريق والطاقم التقني والاداري والطبي واللاعبين لم تذهب سدى ، بل حققت طموح الجماهير التي ساندت الفريق طيلة الموسم الكروي ، وأضاف الشركي ، ان تجربته كحارس مرمى بكل من مولودية وجدة ورجاء بني ملال وحسنية اكادير، هي التي مكنته من كسب التجربة واستغلالها خلال هذا الموسم ، من اجل الدفاع عن المرمى الذي اعتبره من بين أحسن المواسم عطاءا ، رغم تحقيقه الصعود مع فرق أخرى ، بحكم الانتماء للمدينة ، وتشجيعات الجماهير له .

بهرام حمداوي مدرب حراس المرمى لفريق الاتحاد الاسلامي الوجدي: نجحنا في المهمة وينتظرنا عمل شاق الموسم القادم

أكد بهرام مدرب حراس مرمى فريق ليزمو ، أنه ومنذ التحاقه بالفريق كمدرب حراس ، عمل على الاستعداد الجيد والمكثف من أجل تكوين حراس في مستوى تطلعات الفريق ، وأضاف بهرام حمداوي " مع بداية الموسم رسم المكتب المسير وعلى رأسه عبدالله قازوز خريطة طريق الفريق ، وبفضل تواصله اليومي ورغبته في تحقيق الصعود تمكنا بمساعدة أبناء الفريق والاعبين القدامى والمحبين ، من بذل كافة الجهود ، ونكران الذات ، بعيدا عن المحاسبة الضيقة ، حقا كانت مشاكل من بينها طول المسافات بين وجدة والمدن التي نسافر وهذا حتما يأثر على الطراوة البدنية للاعبين ، علما ان الفريق يعاني ضائقة مالية ، ولا يستفيد من الدعم المالي، وكل هذه الظروف القاسية هي التي زرعت فينا روح المنافسة، أتمنى أن تتوفر لنا ظروف العمل الموسم المقبل من أجل تحقيق حلم وجدة وجهة الشرق ، وهو القسم الوطني الاحترافي الأول . "

يذكر ان فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي صعد الى القسم الوطني الأول موسم 90 / 91 لكنه لم يعمر طويلا بهذا القسم، وبلغ نصف نهائي كأس العرش سنة 1987.

ومن أبرز نجوم " ليزمو " نذكر: المرحوم لحسن بوهالي، عبدالقادر محرشي ويحي لمجون ومحمد محداد و احميدة بلحيوان ومحمد برابح وعبدالقادر لشهب وزهواني ولمباركي، وعبد المولى بن الطاهر، وحجيج ومالا وأخرون.